الإثنين، 15 يوليو 2024 09:17 صـ
صوت العالم

    رئيس التحرير عصام الدين راضى

    صوت مصر

    كتف في كتف».. ملحمة وطنية في شهر رمضان

    محمدالجمال: المبادرة تساهم في تخفيض الأسعار خلال شهر رمضان لأنها ستعمل على سد حاجة أعداد كبيرة من الأسرة المصرية

    المهندس محمد الجمال
    المهندس محمد الجمال

    أطلق التحالف الوطني أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية "كتف في كتف" الخاصة بتوزيع مواد غذائية وتنفيذ قوافل طبية بـ16 محافظة، والتي جاءت بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، بمشاركة جميع أطياف المجتمع مسلمين ومسيحيين.
    وتعليقًا على ذلك، قال الخبير الاقتصادي، محمد الجمال، إنّ مبادرة كتف في كتف من أكبر المبادرات التي تنفذها الدولة المصرية لتحقيق مبدأ الحماية والعدالة الاجتماعية، مشيرًا إلى أنّ توقيتها جاء مناسبًا في شهر رمضان المبارك.
    ووصف الجمال، في تصريحات صحفية، " مبادرة كتف في كتف، بـ"الملحمة الوطنية" التي يتعاون فيها جميع أطياف المجتمع لمساعدة أهالينا بتوزيع نحو 5 ملايين كرتونة غذائية حتى نهاية شهر رمضان المعظم.

    وأردف الخبير الاقتصادي، أنّ رغبة الشباب المصري في الانضمام إلى مبادرة كتف بكتف، لدعم المواطنين بجميع أنحاء الجمهورية تعكس الخير الذي يتمتع به هذا الوطن، وروح التعاون لدى فئة الشباب الذين يمثلون آمال الأمة.
    وتابع محمد الجمال، أن المبادرة تغطي مساحة كبيرة من القطر المصرية وتضم حوالي 32 مؤسسة خيرية، وهذا دليلا على الدور المحوري الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني في هذه الظروف الاقتصادية الضاغطة التي يعيشها العالم أجبع بفعل الأزمات المتلاحقة بداية من كورونا وصولا إلى الحرب الروسية الأوكرانية.

    وتوقع الخبير الاقتصادي، أنّ تساهم مبادرة كتف في كتف، في تخفيض الأسعار خلال شهر رمضان لأنها ستعمل على سد حاجة أعداد كبيرة من الأسرة المصرية، وبالتالي يقل الطلب مقابل العرض في أسواق بيع السلع الغذائية.

    صوت مصر