الإثنين، 15 يوليو 2024 08:13 صـ
صوت العالم

    رئيس التحرير عصام الدين راضى

    آراء حرة

    وسام الاحترام ” أيقونة الانسانية ”الدكتورعمرو حسن”

    الدكتور عمرو حسن
    الدكتور عمرو حسن

    الأصل فى مهنة الطب هى الانسانية وهناك أشخاص يمتهنون هذه المهنة ويضيفون إليها بأخلاقهم الرفيعة ورغبتهم فى تقديم يد العون والمساعدة لكل من يطرق بابهم ويمثلون نبراسا يهتدى بهم الجميع ويتعلم منهم الأخرون كيف تكون الإنسانية كما يجب أن تكون؟ ويمثلون النور الذى يسير عليه كل من يريد أن يقدم يد المساعدة للمريض والمحتاج وذا الحاجة .
    من هؤلاء الدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومى للسكان السابق واستشارى أمراض النساء والتوليد الشهير بالقصر العيني .الذى تعجز الكلمات عن وصف ما يقوم به لخدمة المرضى سواء فى القصر العينى أو عيادته الخاصة لا فرق بينهما فالغاية خدمة المرضى إلى أخر مدى حتى تعود له عافيته فعيادته، الخاصة قبلة وملجأ كل صاحب استشارة وكشف دون مقابل والحصول على الدواء مجانا .
    من الصعب حصر ما يقوم به الدكتور عمرو حسن للتواصل مع المرضى وتقديم يد العون للمرضى ليس فى مجال تخصصه بل فى كل التخصصات الطبية .فما عليك إلا أن تطرق بابه وتحصل على كل ما يريد ليس هذا فقط بل إنه يحاصرك بتليفوناته يسأل ويستفسر ويساعد ويوجه وينصح .
    عمرو حسن ليس أيقونة للإنسانية فقط فى مجال الطب بل فى مجال السكان وكيفية مواجهة هذه الكارثة التي تعانى منها مصر .قدم الكثير من المجهود والرؤية الثاقبة فى ملف الزيادة السكانية على مدى سنوات طويلة ترك بصمة وأوصل رسالة فى كل منصب تقلده أن للإنسانية عنوان هو الدكتور عمرو حسن .

    آراء حرة