الخميس، 28 مارس 2024 06:45 مـ
صوت العالم

    رئيس التحرير عصام الدين راضى

    منوعات

    بالفيديو..محافظ البحر الأحمر: السياح كانوا سعداء بسقوط الثلوج على الغردقة

    صوت العالم

    قال اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، إن موجة الطقس السيء التي شهدتها المحافظة بدأت بالأمس في تمام الساعة الثانية ظهرا، وكانت شديدة على مدينة سفاجا ثم انتقلت إلى الغردقة، مع تساقط التلوج، وازدادت الموجة شدة في المساء.

    وأوضح عمرو حنفي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية، عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم غلق طريق الشيخ فضل، وبعض الطرق الأخرى بالتعاون مع محافظ المنيا، بعد تساقط الأمطار والسيول، ثم البدء في إزالة آثار الأمطار، مشيرا إلى أنه في الثانية من ظهر اليوم تم فتح مختلف الطرق.

    وأكد محافظ البحر الأحمر، أن الأمور في المحافظة عادت الآن لطبيعتها، مشيرا إلى أن المتحف الأثري بالبحر الأحمر لم يتأثر إطلاقا بالسيول والأمطار.

    وأشار عمرو حنفي إلى أن السيول تعتبر أعلى من العام الماضي نسبيا وكان التركيز مرتفع على منطقة الغردقة، مع درجة برودة عالية للغاية، لافتا إلى أنه يتم صرف مياه الأمطار في البحر مباشرة، كما أن وضع البحر مستقرا ولم تؤثر حالة الطقس على حركة الملاحة.

    ولفت محافظ البحر الأحمر إلى أن السيول والأمطار التي شهدتها المحافظة لم تؤثر على حركة السياحة، والسياح كانوا سعداء بسقوط الثلوج على الغردقة، مؤكدا أن المحافظة لم تتعرض لأي أضرار بسبب السيول والأمطار أمس.

    وبيّن عمرو حنفي أنه تم وقف الدراسة في سفاجا والغردقة ورأس غارب، تحسبا لحدوث أية أمطار أو سيول جديدة، للحفاظ على المواطنين، من الأخطار المحتملة، مؤكدا عودة الدراسة غدا في مختلف مدن المحافظة.

    وعن حالة الطقس غدا الاثنين في المحافظة أوضح محافظ البحر الأحمر أن مختلف المدن ستشهد شبورة خفيفة، لكن لن يكون هناك أية أمطار أو سيول.

    منوعات