السبت، 2 يوليو 2022 12:33 صـ
صوت العالم

    رئيس التحرير عصام الدين راضى

    منوعات

    نقيب الزراعيين: نشهد ثورة زراعية حديثة.. ومستقبل مصر نواة للدلتا الجديدة

    صوت العالم

    قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعين، إن محطة معالجة الحمام ستساهم في جعل مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي عند الانتهاء منه في عام 2023 بمثابة شريان حياه للمصريين.

    أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن ما يحدث في مصر ثورة زراعية حديثة، موضحا أنه لولا الطرق الجديدة لما شهدنا حركة التنمية الكبيرة.

    وذكر الدكتور سيد خليفة أن مشروع مستقبل مصر تم تدقيق كل بياناته من قبل كل الأجهزة المعنية، كما أنه تم وفقا لأحدث الدراسات الحديثة.

    وتابع نقيب الزراعيين أن مشروع مستقبل مصر يعد نواة لمشروع الدلتا الجديدة كاشفا أن المخلفات الزراعية للمحاصيل يتم استغلالها حاليا.

    واستطرد أن مشروع مستقبل مصر زراعي تنموي سكني ويؤكد قدرة مصر للعبور نحو الأمن الغذائي، حيث أن محاصيل مشروع مستقبل مصر هدفها الأمن القومي.

    وأشار الدكتور سيد خليفة إلى أنه تم زراعة 3.6 مليون فدان بالقمح، وتبلغ نسبة التغطية والاكتفاء الذاتي من القمح 45%، كما أنه سيتم زراعة 60 ألف فدان بالتقاوي في مشروع مستقبل مصر لزراعة 2 مليون فدان.

    وقال نقيب الزراعيين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه باستخدام التقاوي الحديثة لزيادة الإنتاج والذي كان قد أطلقه مؤخرا، موضحا أن هدف الدولة تحقيق اكتفاء ذاتي من القمح 65% في 2025 ويسير في ذلك جنبا إلى جنب كل مخططات الدولة التي هدفها تحقيق أعلى معدلات من الاكتفاء الذاتي من المحاصيل.

    وأكد الدكتور سيد خلفية أن المشككون في المشروعات القومية هم دعاة أكاذيب، ويسابق الرئيس عبد الفتاح السيسي الزمن من أجل الانتهاء من المشروعات، متابعا أن القوات المسلحة تخوض حرب ضد الإرهاب ومن أجل التنمية.

    وكشف نقيب الزراعين أن عدد رأس الماشية المملوكة للفلاحين 2 مليون رأس ماشية موضحا أن الأصناف المحلية من المواشي انتاجياتها أقل من الأصناف الجديدة حيث تنتج الأصناف المحلية من الألبان 8 كيلوجرام أما الأصناف الأجنبية من المواشي إنتاجها من الألبان في اليوم 45 كيلوجرام، كاشفا أنه لابد من إحلال وتجديد للأصناف المحلية من المواشي بالأصناف الأجنبية لزيادة الإنتاجية.

    منوعات