الأحد، 5 فبراير 2023 11:57 صـ
صوت العالم

    رئيس التحرير عصام الدين راضى

    عرب وعالم

    أسعار الشقق في تركيا

    صوت العالم

    أسعار الشقق في تركيا أصبحت من الأمور التي يبحث عنها الباحثين عن استثمار أموالهم في العقارات حول العالم، وذلك بسبب التقلبات الاقتصادية التي يشهدها العالم والتي تجعل من العقارات أحد أمن الطرق للحفاظ على قيمة رأس المال وتنميته على المدى الطويل والقصير، إذ أن العقارات لا تفقد قيمتها السوقية على المدى الطويل وكذلك تتمتع دولة مثل تركيا بمستقبل اقتصادي واعد.

    أسعار الشقق في تركيا

    بعد صدور قوانين تملك الأجانب المستثمرين في تركيا وذلك ابتدأ من عام 2012 وقد ارتفعت أسعار العقارات بها وذلك بعد أن ارتفع الإقبال والبحث عن شقق للبيع في تركيا لدى معظم الجنسيات العربية مع توقعات من قبل المحللين بمواصلة اسعار الشقق في تركيا الارتفاع بنسبة من 60 إلى 90 % خلال الأعوام المقبلة، وقد أقرت الحكومة مجموعة من التشريعات المرنة حيث فتحت من خلالها الباب للمستثمرين من أكثر من 129 دولة مختلفة حول العالم من أجل دخول سوق عقارات تركيا.

    بالإضافة إلى تقديم العديد من العروض المتميزة وتسهيلات التملك ضمن شقق تركيا، وتشجيع المشاريع العقارية التي يتم إنشائها حديثا مما انعكس إيجابيًا وساعد في تلبية احتياجات المستثمرين من خلال تنويع طرق دفع مع خيارات التقسيط المريح.

    العوامل التي تؤثر على أسعار الشقق في تركيا

    يبحث الكثيرين عن شقق للبيع في اسطنبول ولكن ينبغي عليهم أولا أن يعرفوا أهم العوامل المؤثرة على أسعار الشقق في تركيا كالتالي:

    • أولًا نوع المدينة وأهميتها:

    المميزات السياحية والتجارية وكذلك الصناعية الموجودة في كل مدينة ومدى قربها من البحر كل هذا ينعكس بشكل كبير على أسعار الشقق فمدن مثل إسطنبول، تعتبر الأكبر والأهم بسلب وجود الشواطئ والآثار وأماكن الترفيه والمحلات التجارية الكبرى.

    • ثانيًا موقع الشقة ضمن المدينة:

    وأيضًا من عوامل تحديد السعر مكان الشقة من حيث الفرق من الأماكن السياحية مثل الشواطئ والإطلالات البحرية، وكذلك القرب من المنتزهات العامة، وأيضًا الأماكن الأثرية مثل الجوامع الشهيرة والقصور والقلاع القديمة.

    • ثالثًا مواصفات الشقة نفسها:

    أيضًا من أهم الأمور الأساسية هي مواصفات الشقة نفسها من حيث مساحة الشقة وعدد الغرف بها وعدد الحمامات والشرفات، وأيضًا سنة الإنشاء ورقم الطابق وهل هو جاهز من أجل السكن أم يحتاج إلى تعديلات.

    مميزات الحصول على الجنسية التركية من الاستثمارات العقارية

    الجنسية التركية تتمتع بالعديد من المميزات الجيدة التي جعلت هناك إقبال من قبل المستثمرين للحصول عليها على النحو التالي:

    • في البداية يتم السماح لحامل جواز السفر التركي من الدخول إلى نحو 121 بلد دون الحصول على فيزا مع ميزة الدخول بسهولة إلى 26 بلد في مجموعة الشنغن.
    • كذلك تعتبر تركيا بلد أوروبي وشرق أوسطي في الوقت نفسه، بالإضافة إلى السماح بامتلاك جنسية مزدوجة، دون التخلي عن الجنسية الأم مع فترة صلاحية تصل إلى 10 سنوات.
    • أيضًا تمنحك الحق في التصويت في كل أنواع الانتخابات في تركيا.
    • يمكنك الحصول على الجواز التركي خلال فترة ثلاثة أشهر كحد أقصى وكذلك الحصول على علاج طبي مجاني متكامل.
    • يعتبر أيضًا الجواز التركي أحد أفضل 30 جواز سفر في جميع أنحاء العالم كما يمكن لأسرة من الزوجة والأبناء الحصول على الجنسية في نفس الوقت مع طلبك الحصول عليها.

    بالنهاية نكون قد أوضحنا جميع المعلومات الخاصة عن أسعار الشقق في تركيا ومميزات الحصول على الجنسية التركية من الاستثمارات العقارية والعوامل المؤثرة في اختيار الشقة سواء في مدينة اسطنبول أو بقية المدن التركية الأخرى.

    عرب وعالم