الثلاثاء، 27 فبراير 2024 03:03 صـ
صوت العالم

    رئيس التحرير عصام الدين راضى

    عاجل

    كوبونات الخصم وكيف تسهم في نجاح التجارة الالكترونية

    صوت العالم

    اكتشف في هذا المقال المذهل الذي ساهم فيه موقع كوبون عربي على تعريفنا كيف تحولت كوبونات الخصم الى وسيلة تسويقية فعّالة في نمو التجارة الإلكترونية، فلقد قدمت مواقع التسوق الإلكتروني المختلفة اكواد الخصم لكي تمنح المتسوقين طرقًا أفضل للتوفير، ليساعد على اتخاذ القرارات الشرائية بشكل أسرع وتسجل بدورها أعلى المبيعات، بالإضافة الى زيادة الولاء وتحسين تجربة التسوق وغيرها الكثير، ولكن كيف يحدث هذا بالتفصيل؟ وهل توجد أساليب أخرى لنجاح التجارة الإلكتروني؟ هذا ما سنحاول معرفته معكم الآن في النقاط الآتية.

    كيف تسهم الكوبونات في انتشار التجارة الالكترونية؟

    تاريخيًا يرجع استخدام كوبونات الخصم الى ما قبل ظهور الانترنت، قد يبدو هذا غريبًا ولكن نعم لقد ظهرت هذه الكوبونات لأول مرة في عام 1887 عندما طرحها مؤسس شركة كوكاكولا هذه الفكرة للترويج عن مشروبه، إلا انّ متاجر التسوق الإلكترونية قدمتها لعملائها حديثًا بطرق أكثر ابتكارًا، حيث حاولت دائمًا ان تجعل هذه الكوبونات بين أيدي المتسوقين عبر تحديثها وزيادة قيمة خصمها واضافة بعض المزايا الأخرى اليها، واكبر مثال على هذا هو موقع اتش & ام، حيث يمكنك عند استخدام كوبون خصم اتش & ام من الحصول جميع المنتجات التي تريدها بأفضل توفير ممكن.

    فكوبونات الخصم هي عبارة عن رموز ترويجية توفرها المتاجر الإلكترونية للمتسوقين اونلاين مباشرة او من خلال مواقع متخصصة حتى يتمكنوا من استخدامها بسهولة على عمليات الشراء اونلاين والحصول على أقصى نسب التوفير المضافة، كما وتقدم بعض أنواع الكوبونات خدمات مجانية او هدايا ومكافئات رائعة مما يجعل المتسوقين أكثر استعدادًا للإنفاق، ولهذا فقد تبنت متاجر التسوق المختلفة هذا الأسلوب في جميع الحملات الترويجية التي قامت بها حتى ترضي زبائنها وتشجعهم على الشراء، اضافة الى استقطاب المزيد من العملاء ومن هنا يمكن ان نشير الى ان كود خصم امريكان ايجل يعتبر واحد من اكثر هذه الاكواد طلبا من قبل المتسوقين اونلاين من جيل الشباب.

    اساليب اخرى لنجاح التجارة الالكترونية

    تقديم العروض الدورية والموسمية

    لم تكتفي مواقع التسوق الإلكتروني بكوبونات الخصم في عمليات الترويج الخاصة بها، ولهذا قدمت ايضًا عروض دورية متجددة تتناسب مع حاجات المتسوقين اونلاين، الأمر الذي ساهم في زيادة تحفيز المتسوقين للشراء من خلالها، حيث أنّ متاجر التسوق التقليدية لا توفر لهم هذه الميزة بأي شكل من الأشكال، اذ كان يتوجب عليهم الانتظار حتى مواعيد المواسم للاستفادة من العروض المحدودة والتي تكون في بعض الاحيان غير حقيقية.

    خدمات مجانية عند التسوق اونلاين

    يعود نجاح التجارة الإلكترونية بشكل كبير الى توافر الخدمات المجانية التي اتيحت معها فقط، حيث لا يمكنك ان تجد خدمة التوصيل المجاني، أو خدمة التصميم المجاني في المتاجر الفعلية، ومن أجل ذلك أصبح الناس يعتمدون على التسوق الإلكتروني في عمليات شرائهم المختلفة، فهل يوجد شيء أفضل من ان يتسوقوا منتجاتهم وتصلهم الى منازلهم بشكل مجاني؟ او ان يقوموا بتصميم منتجاتهم بلا تكبد أي مصاريف اضافية؟ بالتأكيد لا.

    سياسة استرجاع واستبدال سهلة

    وفرت مواقع التسوق اونلاين أقوى الخدمات التي سعى المتسوقين الحصول عليها في كافة الأزمان مثل خدمات الاسترجاع والاستبدال التي يسهل الاستفادة منها بسبب الشروط المحدودة التي وضعتها مواقع التسوق، كإرجاع المنتجات بحالتها الأصلية، وارفاق المنتجات مع ملحقاتها وما الى ذلك، فالجميع قادر على الالتزام بها، إلا انّ هذا ليس كل شيء فلقد قدمت بعض المواقع هذه الخدمات بشكل مجاني للجميع، مما جعل الناس يتشجعون لتسوق منتجاتهم منها، فهذه الخدمة تضمن لهم حقوقهم في حال استلام بعض المنتجات الخاطئة أو دون المستوى المطلوب.

    تصاميم مواقع بسيطة

    وصف المتسوقين تجارب تسوقهم عبر الانترنت بالحلم الذي طال انتظاره، فلقد أصبح بمقدورهم التجول في جميع مواقع التسوق العالمية والمحلية للحصول على أفضل تجارب الشراء، حيث تميزت متاجر التسوق بتصاميمها البسيطة التي يسهل التعامل بها، وهذا يرجع الى اهتمام هذه المواقع بتصميم واجهة استخدام بشكل يستطيع أي متسوق حول العالم التعامل معها، وان تدعم أكثر من لغة للاستخدام، وإظهار أقسام الموقع المختلفة في الصفحة الرئيسية، اضافة الى تزويد الموقع بالصور والفيديوهات فائقة الدقة لعرض كافة المنتجات والخدمات المتوفرة والكثير من التفاصيل الأخرى التي جعلت من المتسوقين يشعرون بأمان أكبر داخل هذه المواقع.

    عاجل