الإثنين، 17 يونيو 2024 05:50 مـ
صوت العالم

    رئيس التحرير عصام الدين راضى

    أهل الفن

    أقبال جماهيرى على خشبة مسرح نادي القادسية الكويتي لمشاهدة مسرحية السحر الأسود

    صوت العالم

    تحظى مسرحية الرعب الكوميدية "السحر الاسود" بإقبال جماهيري منقطع النظير منذ انطلاق عروضها بعيد الفطر على خشبة نادي القادسية الكويتي وهي من انتاج مجموعة السلام الإعلامية ومن تأليف واخراج الفنان عبدالعزيز المسلم مؤسس مسرح الرعب الكوميدي في الخليج، وشارك بإعداد قصتها الروائي سعيد الميع والشاعر سامي العلي.


    أحداث المسرحية مخيفة ومأخوذة من الواقع تدور حول بشاعة السحر الأسود ويعتبر من اخطر انواع السحر على البشر .
    المسرحية تناقش ظاهرة انتشار السحر في المجتمع وخطر المشعوذين المدعين معرفتهم السحر لإيهام ضعاف النفوس والإيمان لابتزازهم .
    احداث المسرحية تدور حول قصة حب بين الشاب "سليمان" الثري ويجسد دوره الفنان عبدالعزيز المسلم وفتاة تدعى " شريفه" تجسد دورها الفنانة مرام و بمجرد زواجهما تحدث لهما احداث صادمة ومخيفة ترعب والدة سليمان " عايدة" التي تجسد دورها الفنانة فاطمة الطباخ التي تعمل المستحيل لعلاج ابنها فتستعين بشيخ الدين " صالح" الذي يجسد دوره الفنان حمد العماني بالإضافة الى استعانتها ب" ابو الجن" الذي يجسد دوره الفنان عبدالله المسلم الذي اخبرها ان ولدها مسحور بنوع من " السحر الاسود" من قبل فتاة تدعى"سعاد"جسدت دورها الفنانة باسمه حمادة التي كانت تحب سليمان وتتمنى الزواج منه ولكنه تزوج صديقتها بدلا منها لتشربهما بحفل زواجهما عصير دمر حياتهما الزوجية.

    المسرحية تحمل بين طياتها رسائل هادفة لتوعية المجتمع من الشعوذة والسحر وذلك بالاستعانة بالقرآن الكريم والاذكار حتى نحمي انفسنا من المشعوذين والسحرة واهدافهم الهدامة.
    المخرج عبدالعزيز المسلم قدم رؤية اخراجية بشكل احترافي باستعانته
    بعناصر عرض ذات معايير عالميه تستخدم للمرة الاولى في المسرح بالكويت اعتمد فيها على الخدع البصرية وهندسة ضوء مبتكره وظفها بشكل جميل وبتقنيات جديده وتكنولوجيا متطورة في صناعة المسرحية ساعده بذلك الديكور الجميل المتحرك والمتغير الذي تصدى له د. فهد المذن ببراعة والمتماشي مع احداث المسرحية التي حملت بين طياتها الاثارة والتشويق خصوصا الاحداث التي دارت بين مقاعد الجمهور الذين كانوا جزءا من هذا العرض الاحترافي .

    شاركت في المسرحية فرقة بريطانية لخدع طيران ساعدت في تميز مسرحية السحر الاسود سواء من خلال الاستعراضات التي قدمتها
    في الحركات الخطرة وطيران الممثلين الذي كان من أجمل المشاهد في المسرحية .

    المسرحية تضمنت عددا من الاغاني التي تتماشى مع فكرتها واحداثها كتب كلماتها الشاعر سامي العلي وصاغ ألحانها عادل الفرحان.

    يذكر ان مسرحية السحر الاسود من بطولة عبدالعزيز المسلم وباسمة حمادة وحمد العماني ومرام وفاطمة الطباخ وعبدالله المسلم وعلي الفرحان وشيماء فمبر والبحريني علي الثامر وسعيد السعدون ومحمد عبدالعزيز المسلم وعلى القريشي بالإضافة الى مشاركة فرقة اجنبية من تنزانيا متخصصة بالاستعراضات والحركات الخطرة .

    أقبال جماهيرى على خشبة مسرح نادي القادسية الكويتي لمشاهدة مسرحية السحر الأسود

    أهل الفن