الجمعة، 29 مارس 2024 09:21 صـ
صوت العالم

    رئيس التحرير عصام الدين راضى

    اقتصاد

    الجمال عن الحوار الوطني: ننتظر توصيات تحل المشاكل الاقتصادية

    المهندس محمد الجمال
    المهندس محمد الجمال

    انطلقت امس الأربعاء، الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، بمشاركة القوى السياسية المختلفة لمناقشة كافة القضايا التي تهم المواطن المصري، في ظل الأزمات التي تحيط بالوطن، مع رسم خارطة طريق واضحة حيال التحدي الاقتصادي، من أجل خلق مناخ عام يحسن الأداء ويساعد على المضي قدما نحو عملية التنمية.

    وتعليقا على ذلك، قال محمد الجمال الخبير الاقتصادي، إن المحور الاقتصادي الذي تجري مناقشته في الحوار الوطني، ينطوي على أهمية كبرى لمعالجة المشكلات الآنية.

    وأوضح الجمال، في تصريحات خاصة لموقع الطريق، أنّ المحور الاقتصادي في الحوار الوطني، سيكون منصة مهمة للغاية لعرض الرؤى الخاصة بالحكومة ورجال الأعمال والمستثمرين تجاه دعم الاقتصاد المصري، وكيفية تطويره على نحو يقود مصر إلى الريادة في عالم المال والأعمال.

    وبيّن الخبير الاقتصادي، أنّ مناقشة الأزمات العالمية التي أثرت على اقتصاديات العالم، مثل أسعار العملة ومعدلات التضخم، ستكون من الموضوعات المطروحة في الحوار الوطني، لافتا إلى أن الجميع حريص على أن تخرج جلسات الحوار بنتائج تلبي تطلعات الشعب المصري.

    وأشار محمد الجمال، إلى أهمية أخذ الحكومة بالآراء والمخرجات التي تأتي من الحوار الوطني وترجمتها إلى إجراءات ملموسة على أرض الواقع.

    وأردف الخبير الاقتصادي، أنّ الحوار الوطني فرصة لا يمكن تفويتها لمعالجة مختلفة القضايا الاقتصادية والخروج بتوصيات تدعم الحكومة في إيجاد حلول مناسبة في كافة المجالات، من أجل تحسين معيشة المواطن المصري، وزيادة الاستثمارات وفتح مشروعات جديدة والحد من التضخم وفتح آفاق أوسع أمام القطاع الخاص.

    اقتصاد