السبت، 27 أبريل 2024 11:47 صـ
صوت العالم

    رئيس التحرير عصام الدين راضى

    عرب وعالم

    خلال لقائه رئيس مجلس الدولة المصري.. ”العسومي”: مجلس الدولة المصري صرح قضائي شامخ وبيت خبرة قانوني لكل العرب

    رئيس البرلمان العربي
    رئيس البرلمان العربي

    أكد معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، حرص البرلمان العربي على تعزيز التعاون والتنسيق مع مجلس الدولة المصري، والاستفادة من الخبرة القانونية الكبيرة والمتراكمة لدى هذا الصرح القضائي الشامخ، الذي يعتبر بيت خبرة قانوني لكل العرب، ومرجعاً رئيسياً في الصياغة التشريعية والدستورية، معربا عن فخره واعتزازه بمؤسسات القضاء المصري الشامخ والعادل والنزيه.

    جاء ذلك خلال لقاء رئيس البرلمان العربي اليوم مع معالي المستشار عادل فهيم محمد عزب رئيس مجلس الدولة المصري وأعضاء المجلس الخاص بمجلس الدولة "شيوخ القضاء". وحضر اللقاء من البرلمان العربي معالي النائب يسري المغازي عضو البرلمان العربي وعضو مجلس النواب المصري، ومعالي النائب طارق نصير عضو البرلمان العربي وعضو مجلس الشيوخ المصري، ومعالي النائبة شادية الجمل عضو البرلمان العربي وعضو مجلس النواب المصري، وسعادة المستشار كامل محمد شعراوي الأمين العام للبرلمان العربي.

    وأشاد "العسومي" باحتضان جمهورية مصر العربية في مقر مجلس الدولة المصري للاتحاد العربي للقضاء الإداري، الذي يتولى رئاسته حالياً المجلس الأعلى للقضاء بمملكة البحرين، ومشيداً بالجهود التي بذلها سعادة المستشار عادل عزب رئيس مجلس الدولة المصري، خلال رئاسته السابقة للاتحاد العربي للقضاء الإداري، وجهوده المخلصة من أجل تعزيز روابط الإخوة والصداقة بين المحاكم الإدارية ومجالس الدول العربية.

    وأوضح "العسومي" خلال اللقاء أن البرلمان العربي بصدد إنشاء قاعدة بيانات خاصة بالتشريعات العربية في مختلف المجالات، مما سيسهل الاطلاع على التشريعات المعمول بها في الدول العربية والاستفادة منها وتبادل الخبرات بشأنها، وهو ما يتقاطع مع صلب عمل الاتحاد العربي للقضاء الإداري، مؤكداً أن البرلمان العربي حريص على تعزيز التعاون مع الاتحاد ومع مجلس الدولة المصري، خدمةً لمصالح الشعب العربي الكبير.

    ومن جانبه ثمن معالي المستشار عادل فهيم محمد عزب رئيس مجلس الدولة المصري، الجهود التي يقوم بها البرلمان العربي برئاسة معالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي في دعم العمل العربي المشترك، وتعزيز دوره على المستوى العربي والإقليمي والدولي لخدمة قضايا الأمة العربية، مؤكداً حرص مجلس الدولة على تعزيز التعاون مع البرلمان العربي في كافة المجالات والقضايا التي تخدم الأمة العربية.

    https://youtu.be/rk7tqEJf52s

    خلال لقائه رئيس مجلس الدولة المصري.. ”العسومي”: مجلس الدولة المصري صرح قضائي شامخ وبيت خبرة قانوني لكل العرب

    عرب وعالم