السبت، 27 أبريل 2024 03:50 مـ
صوت العالم

    رئيس التحرير عصام الدين راضى

    أهل الفن

    عرض فيلم موسيقي الألوان للفنان فاروق حسني بالقنصلية الإيطالية علي هامش الإسكندرية السينمائي

    فاروق حسني
    فاروق حسني

    يعرض علي هامش فعاليات الدورة ال ٣٩ لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة فيلم موسيقي الألوان للمخرج الكبير احمد فؤاد درويش ، حيث يقام العرض بالقنصلية الإيطالية خلال فترة المهرجان المقرر إقامته خلال الفترة من ١ إلي ٥ أكتوبر المقبل.

    حيث يستعرض المخرج احمد فاروق درويش خلال احداث الفيلم الرسومات التجريدية التعبيريه التي قام بها الفنان "فاروق حسني" منذ عام ١٩٦٩ ، فكانت تربط بين الفنان فاروق حسني ودرويش صداقة دامت لعدة سنوات.

    ومن جانبه ذكر درويش أنه قام بإنتاج وكتابة وإخراج هذا الفيلم الذي أعتبره فاروق ؛ ( أحسن ) فيلم عن أعماله .

    يذكر ان فاروق حسني حصل على بكالوريوس الفنون - قسم الديكور من جامعة الإسكندرية. كما يلقب «بالوزير الفنان»، وهو أحد أبرز الفنانين التشكيليين المعاصرين في مصر، وله العديد من الإنجازات الثقافية في المجالات المختلفة بحكم منصبه كوزير سابق لوزارة الثقافة المصرية، منها ما هو في المجال التربوي والمتاحف والمشروعات الثقافية والآثار.

    جدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية يقام تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في أفريقيا وأسيا وأوروبا.

    591dce8c7a1c.jpg
    a99d38ced193.jpg
    c86801df31d5.jpg
    cab585e38ce9.jpg
    عرض فيلم موسيقي الألوان للفنان فاروق حسني بالقنصلية الإيطالية علي هامش الإسكندرية السينمائي

    أهل الفن