السبت، 7 ديسمبر 2019 12:30 صـ
صوت العالم
  • ابحث عن وظيفة

عاجل

التعليم: إرسال جداول امتحانات الأول والثاني الثانوي للمدارس الأسبوع الجاري

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قال رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إنه سيتم ارسال جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلي المدارس الأسبوع الجاري، على أن يتم إعلانه في مكان بارز بالمدارس، والتي تبدأ في 11 يناير المقبل.

وأضاف حجازي، في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن الادارات التعليمية تبدأ خلال الشهر الجاري في وضع أسئلة الامتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي، مع الالتزام بالمواصفات التي يضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وفقا لسياسة التقييم الجديدة.

وأشار إلى عقد لقاءات توجيهية لموجهي عموم المواد الدراسية مع مديري عموم تنمية المواد الدراسية بالوزارة، لتوضيح التعليمات الخاصة بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية، وكل ما يتعلق بعملية التقييم (صياغة الأسئلة-عددها وتصنيفها).

وأوضح أن جميع الامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح "الاوبن بوك"، ولكن يحظر على الطلاب حمل أي كتاب سواء الكتاب المدرسي فقط.

وأكد أن الأسئلة ستراعى الوقت المخصص للامتحان في كل مادة دراسية طبقا للمواصفات، وستقيس الفهم ونواتج التعلم التى تعلمها الطالب خلال الفصل الدراسي الأول.

وأوضح أن عملية تقدير الدرجات ستكون علي مستوي الادارة التعليمية، وتقوم كل مديرية بتجميع النتائج من الإدارات التعليمية التابعة لها وإرسالها للوزارة وفقا للنموذج والآلية التي سيتم إعدادها من قبل قطاع تكنولوجيا المعلومات.

من جانب آخر، تبدأ غدا الاثنين، الاختبارات النفسية للمرحلة الأولي من المتقدمين لوظائف التربية والتعليم عبر بوابة التوظيف الإلكترونية، والذين تم الانتهاء من فحص أوراقهم وتحديد مواعيد وأماكن الاختبارات النفسية، تحت إشراف جهاز الطب النفسي التابع للقوات المسلحة.

وطالبت بوابة الوظائف، عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك" المتقدمين بضرورة متابعة البريد الإلكتروني المسجل سابقا على البوابة لمعرفة موعد ومكان الاختبار النفسي.

التعليم العالي بروتوكول القاهرة المجالات

عاجل

آخر الأخبار