الأحد، 5 أبريل 2020 03:39 صـ
صوت العالم

    عاجل

    فيديو.. رئيس المحكمة الدستورية: السيسي يعطي دفعة قوية لنشاط أي مؤتمر تحت رعايته

    صوت العالم

    توجه المستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لرعاية مؤتمر القاهرة الرابع رفيع المستوى لرؤساء المحاكم والمجالس الدستورية والمحاكم العليا الإفريقية، لافتًا إلى أن السيسي دعم المؤتمر.

    وأضاف في تصريحات لبرنامج «حديث المساء»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الأحد، أن «الرئيس عند توليه رعاية مؤتمر من المؤتمرات فإنه يعطي دفعة قوية في نشاطه وبحث موضوعاته»، ذاكرًا أن المؤتمر نوع من تبادل والاستفادة من أفكار ومبادئ الدول الإفريقية.

    وأشار إلى عقد لقاء بين السيسي ورؤساء المحاكم العليا والمجالس الدستورية الإفريقية خلال الأيام المقبلة، موضحًا أن «اللقاء نوع من التعاون بين القيادة السياسية والمحكمة الدستورية العليا».

    وانطلقت صباح أمس السبت فعاليات مؤتمر القاهرة الرابع رفيع المستوى لرؤساء المحاكم والمجالس الدستورية والمحاكم العليا الأفريقية، والذي تنظمه المحكمة الدستورية العليا على مدار أربعة أيام ابتداء من السبت وحتى يوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير الجاري، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

    ويشارك في المؤتمر وفود من نحو 35 دولة وسفراء هذه الدول، وحوالي 100 قاض، كما يناقش المؤتمر آليات التفسير الدستوري وكيفية حماية الحقوق الدستورية ومواجهة التهديدات والإرهاب من منظور دستوري.

    عاجل

    آخر الأخبار