الجمعة، 3 أبريل 2020 12:02 صـ
صوت العالم

    عرب وعالم

    فيديو.. الصحة: تحسن حالة الأجنبي المصاب بـ«كورونا»

    صوت العالم

    نفى الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، وجود أي حالة إصابة بفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» باستثناء الحالة الموجودة بالنجيلة الآن، مشيرًا إلى إلقاء الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بيان محدث بشأن الفيروس بشكل يومي.

    وقال «مجاهد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حديث المساء»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الأربعاء، إن حالة الأجنبي المصاب بالفيروس مطمئنة، موضحًا أن الرعاية الطبية التي تلقاها الشخص تشير إلى تحسن حالته الصحية كثيرًا.

    وأشار إلى أن نتيجة المصاب ستكون مطمئنة خلال الفترة القليلة المقبلة، لافتًا إلى فحص المخالطين له والاشتباه في سبعة منهم واتخاذ الإجراءات الوقائية حيالهم بعد سلبية نتائج تحليل الـvcr.

    ولفت متحدث وزارة الصحة إلى إجراء حجر صحي لجميع العاملين في مقر عمل المصاب كإجراء احترازي، وتزويد مقر العمل بثلاث عيادات للمسح الطبي، وست سيارات إسعاف مجهزة؛ منها ثلاث سيارات ذاتية التعقيم.

    وذكر أن الوزارة عقدت أربع ندوات؛ لزيادة الوعي لسبل الوقاية ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، وعقد دورتين تدريبيتين للفريق المختص بمتابعة الإجراءات الوقائية داخل مقر العمل، متابعًا أن الوزارة تصدر بيانًا يوميًا محدثًا بشأن الفيروس؛ لمنع الشائعات.

    وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الاثنين، عن اكتشاف ثاني حالة إصابة كورونا لمواطن أجنبي في مصر.

    وذكرت الوزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، في بيان لهما اكتشاف حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) داخل البلاد لشخص "أجنبي".

    عرب وعالم

    آخر الأخبار