الخميس، 2 أبريل 2020 11:00 مـ
صوت العالم

    اقتصاد

    الاتصالات: زيادة سعة الإنترنت 20% لتشجيع المواطنين على البقاء بالمنزل

    صوت العالم

    قال عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن قرار منح زيادة مجانية في سعة التحميل للإنترنت بـ 20% خلال شهر مارس، يهدف إلى تشجيع أكبر عدد من المواطنين على المكوث في المنزل، أطول وقت ممكن، والسماح للطلاب بالدخول على مواقع التعليم المقررة مجانًا.
    وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح المذاع عبر فضائية « extra news»، صباح الاثنين، أن هناك تنسيق مع وزارتي التربية والتعليم و التعليم العالي، في الاتفاق على تحديد مواقع التعليم عن بعد للطلاب في أقرب وقت.
    وتابع أن الوزارة ستكثف مجهودها لتوفير مساحات تخزين للمحاضرات والدروس، وإتاحتها للطلاب في أي وقت، وتخصيص جزء للمحاكاة بين الطالب والمعلم من خلال منصات البث المباشر التي يتم تجهيزها الآن.
    وطالب المواطنين عدم تصديق الشائعات والأخبار الكاذبة المتداولة، حول فيروس كورونا، والتي تهدف إلى إثارة البلبلة والفتنة، في المجتمع، وعدم مشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن جميع الجهات المعنية في الدولة تعمل على التصدي لهذا النوع من الأخبار.
    وأعلنت وزارة الاتصالات عن الاتفاق مع شركات الإنترنت على زيادة سعة التحميل مجانًا، لجميع المشتركين بنسبة 20%، مدة الأسبوعين، بتكلفة 200 مليون جنية، تتحملها الدولة.

    اقتصاد

    آخر الأخبار