الخميس، 2 أبريل 2020 10:18 مـ
صوت العالم

    عاجل

    فيديو.. وزير الاتصالات: مصر أصبحت الثالثة على مستوى إفريقيا في سرعة الإنترنت

    صوت العالم

    قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بنى مركزًا لمراقبة خدمات المحمول في 91 نقطة مختلفة كل شهر على مستوى الجمهورية لشركات المحمول الأربع، مضيفًا أن المركز ينشر نتائج الاختبارات على صفحته الرسمية.

    وأضاف «طلعت»، أثناء حواره لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأحد، أنه عن طريق مركز مراقبة خدمة المحمول يستطيع كل مواطن التعرف على مستوى الخدمة المقدمة له في مختلف المناطق، وبالتالي يختار المشغل الأكفأ في المنطقة التي يستخدم بها جهازه المحمول، بهدف تحقيق الشفافية للمواطن وتحفيز المنافسة بين الشركات لكي تسارع في تقديم خدمات أفضل لمشتركيها.

    وأوضح أنه خلال عام 2019 حققت مصر قفزة كبيرة في متوسط الانترنت الثابت، حيث بدأت بسرعة 5.6 ميجابيت، لافتًا إلى أنه وفقًا لـ«لشركة العالمية المتخصصة في قياس سرعة الانترنت في العالم»؛ فإن متوسط سرعة الانترنت الثابت في مصر أصبحت الآن بسرعة 30 ميجابيت، بزيادة 6 أضعاف عما كانت عليه، وأصبحت الثالثة إفريقيا بعدما كانت رقم 43.

    وتابع أنه يتم العمل على نشر شبكات الألياف الضوئية في مختلف أنحاء الجمهورية، حتى يتم نشر خدمة الإنترنت على التليفون الثابت لعدد أكبر من المواطنين.

    ونصح المواطنين أن يبادروا بتغيير أجهزة الراوتر؛ ليستطيعوا الاستفادة من سرعات الإنترنت العالية، مضيفًا أنه تم تزويد حزم الإنزال دون كلفة إضافية، حتى لا تؤدي السرعة العالية إلى سرعة نفاذ باقات الإنزال.

    عاجل

    آخر الأخبار