السبت، 6 يونيو 2020 12:27 مـ
صوت العالم

    عاجل

    فيديو.. وزيرة التضامن الاجتماعي: نقل ماكينات صرف آلي للمدارس ومراكز الشباب

    صوت العالم

    قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن ظروف الإجراءات الاحترازية للبلاد حتمت أن يكون هناك تقسيم لشرائح المعاشات؛ لأن إجمالي من يحصلون عليها ما يقرب من 7 ملايين مواطن، أغلبهم من كبار السن.

    وأضافت القباج، في مداخلة هاتفية لفضائية «إم بي سي مصر 2»، اليوم السبت، أنه تم التحرك في اتجاه تعدد قنوات صرف المعاشات، لافتة إلى نقل ماكينات صرف آلي لبعض المدارس ومراكز الشباب الواسعة، تجنبًا للتكدس، وذلك بتعاون مع وزارات التربية والتعليم والتنمية المحلية والاتصالات، بالإضافة إلى توفير كراسي ومطهرات بها.

    وذكرت أن تتبع تلك الإجراءات الخاصة بصرف المعاشات؛ سيستمر حتى شهر يونيو، مناشدة المواطنين بفتح حسابات بنكية لصرف المعاشات، تسهيلًا وتأمينًا لأنفسهم، وحتى يكون هناك شكل من أشكال الشمول المالي.

    كانت نيفين القباج، وزيرة التضامن، قد أعلنت بدء صرف المعاشات المستحقة عن شهر أبريل الجارى، في الأول من أبريل الجاري، من خلال منافذ الصرف البالغ عددها 4350 منفذا، ومكاتب البريد وماكينات الصرف الآلى ATM التى يصل عددها إلى 10 آلاف ماكينة صرف، موضحة أنه منعا للتكدس والازدحام أمام منافذ الصرف، تقرر تقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من أبريل.

    عاجل

    آخر الأخبار