السبت، 6 يونيو 2020 10:39 صـ
صوت العالم

    عاجل

    وزير السياحة: توقيع قرارات عقابية على المنشآت التي تسرح العمالة غدا

    صوت العالم

    قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن الإجراءات التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ للتعامل مع تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد اليوم، تتعلق بالإرجاء والجدولة لأصحاب المنشآت السياحية والفندقية، مشيرًا إلى أنها لم تسقط أي التزامات عن أي صاحب منشأة.

    وأضاف «العناني» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الإجراءات تسعى بشكل كبير للوقوف بجوار العمالة، في الوقت الذي يحتار فيه صاحب المنشأة ما بين المرتب وسداد التزاماته، مؤكدًا أن الوزارة لن تسمح بالاقتراب من العمالة في القطاع السياحي.

    وأشار إلى توقيعه مجموعة من القرارات العقابية على المنشآت التي تسرح العمالة غدًا؛ بسبب تلقي مجموعة من المحاضر عن تسريح المنشآت للعاملين، مشددًا: «لن أتهاون في تسريح العمال، ولن أسمح بهذا الأمر».

    وأوضح وزير السياحة والآثار أن المنشآت مسموح لها بالتقليل من أعداد العمال، وفقًا لمن يحترم التعاقد، مستطردًا: «لن نتهاون مع من يمس التعاقد ونقف بجوار مليون فرد يعمل في السياحة».

    واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء السياحة والآثار، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والمالية، وقطاع الأعمال العام، والطيران المدني، والتجارة والصناعة، وكذلك مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، ونائب وزير المالية للسياسات المالية، ووكيل محافظ البنك المركزي.

    وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد من الناحية الاقتصادية، والإجراءات الحكومية في هذا الصدد للتعامل معها والتخفيف من آثارها على المواطنين والقطاعات المتضررة.

    عاجل

    آخر الأخبار