الخميس، 16 يوليو 2020 06:20 صـ
صوت العالم

    عاجل

    فيديو.. خالد الجندي: مخالفة قرارات رئيس الوزراء لا تجوز شرعا

    صوت العالم

    قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن مخالفة قرارات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التي أصدرها اليوم بشأن يوم شم النسيم، لا تجوز شرعًا، منوهًا أن مخالفة القرارات لا يكون بموجب القانون فقط.

    وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء الخميس، أن طاعة ولي الأمر واجبة وفقًا لقوله تعالى: «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ»، متابعًا: «من يقول غير ذلك يريد الاستهزاء بالدين والتطاول على القرآن والثوابت القرآنية».

    وأشار إلى أن سلطان القانون الذي يطبقه رئيس الوزراء هو الحاكم للمواطنين، مستطردًا: «الأمر لا يتعلق بمسألة ترف أو مزاح أو فرد يلعب على الوتر الديني من الإرهابيين والمنافقين والمتطاولين للعبث بعقول الأفراد ويحرضهم على مخالفة ولي الأمر».

    وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، عن اتباع إجراءات مشددة يوم شم النسيم، بتطبيق إجراءات الحظر الخاصة بيومي الجمعة والسبت، من الغلق الكامل للمولات والمحال التجارية، خلال هذا اليوم.

    كما أعلن عن الغلق الكامل لكل المتنزهات والحدائق العامة والشواطئ؛ لمنع التجمعات خلال شم النسيم، بالإضافة إلى إيقاف كل وسائل النقل العام بما يشمل السكة الحديد، ومترو الأنفاق، وأتوبيسات النقل العام، ووسائل النقل النهري، وإيقاف كل أتوبيسات الرحلات التي تنتقل بين المحافظات أو بين المدن والشواطئ؛ للحد من الكثافات.

    عاجل

    آخر الأخبار