الخميس، 16 يوليو 2020 07:15 صـ
صوت العالم

    عاجل

    فيديو.. متحدث البترول: مصر تنتظر منا الكثير لأننا في طليعة القطاعات الاستراتيجية

    صوت العالم

    قال حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن المهندس طارق الملا، وزير البترول، أجرى جولة في معامل التكرير في مدينة الإسكندرية بشركات قطاع البترول؛ للاطمئنان على انتظام العمل والتزام العاملين بالإجراءات الوقائية والاحترازية مع أزمة فيروس كورونا المستجد «كزفيد - 19».

    وأضاف «عبدالعزيز» خلال مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار Ten»، المذاعة عبر فضائية «Ten»، مساء الأحد، أن «الملا» من خلال زيارته كان يشجع العاملين في أماكن العمل بالتواجد معهم، مشيرًا إلى أن معامل التكرير مهمة لأنها تحوي المنتجات البترولية من الوقود والمازوت.

    وأوضح أن وزير البترول أراد الاطمئنان من أن برامج التشغيل تسير وفقًا للجداول الزمنية المخططة داخل معامل التكرير، فضلًا عن الاطمئنان على المنتجات البترولية المنتجة في المعامل.

    وأشار متحدث البترول أن «الملا» عقد اجتماعًا للجنة العليا للمشروعات البترولية، على هامش الزيارة، لافتًا إلى أن الوزارة لديها عدد من مشروعات التكرير الجديدة، إضافة إلى التوسع في مشروع الإنتاج التكرير الهيدروجيني، الذي يتم فيه تحويل المازوت إلى منتجات خفيفة كالبنزين والسولار في معمل تكرير أسيوط.

    وذكر أن وزير البترول وجه التحية لجنود قطاع البترول الذين يعملون لمدة 24 ساعة، معقبًا: «مصر تنتظر منا الكثير نحن في طليعة القطاعات الاستراتيجية التي توفر الطاقة عصب التنمية الاقتصادية وتساهم في تحقيق النمو الاقتصادي للدولة».

    وتفقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أمس السبت، عددًا من مشروعات التكرير بمحافظة الإسكندرية بدأها بمعملي شركة الإسكندرية للبترول وشركة الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات ( نربك)، حيث استعرض برامج التشغيل بالوحدات الإنتاجية وتأمين بيئة العمل وتطبيق الإجراءات الاحترازية التي قررتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

    عاجل

    آخر الأخبار