الخميس، 16 يوليو 2020 07:26 صـ
صوت العالم

    عاجل

    الوزراء: عقوبة بالحبس وغرامة 4000 جنيه للمتجمعين في الحدائق العامة يوم شم النسيم

    صوت العالم

    قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن تواجد المواطنين أصحاب الشاليهات داخل القرى السياحية على الشواطئ ممنوع يوم شم النسيم، لافتًا إلى إرسال إخطارات رسمية إلى القرى السياحية؛ لمنع حدوث هذا الأمر.

    وأضاف «سعد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «Ten»، مساء الأحد، أن الحملات المرورية ستمر على القرى السياحية؛ للتأكد من عدم تجمع الأفراد على الشواطئ، مشيرًا إلى تغريم من يثبت قيامه بالمخالفة بعقوبة الحبس وغرامة أربعة آلاف جنيه حال خرق التعليمات.

    وذكر أن عقوبة التحرك في جماعات والتجمع في الحدائق العامة يوم شم النسيم ستكون مماثلة للتواجد على الشواطئ داخل القرى السياحية بالحبس وفرض غرامة قدرها أربعة آلاف جنيهًا.

    وعن إغلاق بعض الطرق العامة يوم شم النسيم، أوضح متحدث الوزراء أنها ستكون مغلقة أمام أتوبيسات الرحلات العامة والخاصة فقط، منوهًا أنها مفتوحة أمام السيارات الخاصة؛ لعدم تطبيق الحظر الكامل أو الشامل.

    وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد أعلن خلال مؤتمر صحفي الخميس الماضي، عن اتباع إجراءات مشددة يوم شم النسيم، بتطبيق إجراءات الحظر الخاصة بيومي الجمعة والسبت، من الغلق الكامل للمولات والمحال التجارية، خلال هذا اليوم.

    كما أعلن عن الغلق الكامل لكل المتنزهات والحدائق العامة والشواطئ؛ لمنع التجمعات خلال شم النسيم، بالإضافة إلى إيقاف كل وسائل النقل العام بما يشمل السكة الحديد، ومترو الأنفاق، وأتوبيسات النقل العام، ووسائل النقل النهري، وإيقاف كل أتوبيسات الرحلات التي تنتقل بين المحافظات أو بين المدن والشواطئ؛ للحد من الكثافات.

    عاجل

    آخر الأخبار