السبت، 6 يونيو 2020 10:47 صـ
صوت العالم

    عاجل

    محافظ القاهرة: الشوارع شبه خالية.. والشعب يثبت كل يوم أنه قد المسئولية

    صوت العالم

    توجه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بالشكر لمواطني المحافظة لوعيهم والتزامهم بالإجرءات الاحترازية التي أقرتها الدولة ليوم شم النسيم، لمكافحة انتشار فيروس كورونا، متابعًا: «الشعب المصري يثبت كل يوم أنه على قدر كبير من المسئولية والوطنية ويقدر دور القيادة السياسية لما تتخذه من إجراءات في صالحه».

    وأضاف «عبد العال» في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، اليوم الاثنين، أن شوارع محافظة القاهرة شبه خالية، موجهًا شكره وتقديره لرجال الشرطة لجهودهم في تطبيق تعليمات الحظر.

    وأشار إلى أن مواقع عمل كثيرة لم تتوقف اليوم عن العمل؛ حتى يستمر الإنتاج، لافتًا إلى أنه تفقد اليوم عدة مناطق للتأكد من تنفيذ القرارات الاحترازية التي اتخذتها الدولة بشأن شم النسيم.

    كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن خلال مؤتمر صحفي الخميس الماضي، عن اتباع إجراءات مشددة يوم شم النسيم، بتطبيق إجراءات الحظر الخاصة بيومي الجمعة والسبت، من الغلق الكامل للمولات والمحال التجارية، خلال هذا اليوم.

    كما أعلن عن الغلق الكامل لكل المتنزهات والحدائق العامة والشواطئ؛ لمنع التجمعات خلال شم النسيم، بالإضافة إلى إيقاف كل وسائل النقل العام بما يشمل السكة الحديد، ومترو الأنفاق، وأتوبيسات النقل العام، ووسائل النقل النهري، وإيقاف كل أتوبيسات الرحلات التي تنتقل بين المحافظات أو بين المدن والشواطئ؛ للحد من الكثافات، منعًا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

    عاجل

    آخر الأخبار