الأربعاء، 5 أغسطس 2020 04:45 مـ
صوت العالم

    عاجل

    فيديو.. متحدث جامعة القاهرة: عقوبات الطالبة «حنين حسام» قد تصل إلى الفصل

    صوت العالم

    قال الدكتور محمود علم الدين، المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، إن حنين حسام الطالبة بكلية الآثار، صاحبة الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تيك توك»، دعت الفتيات لعمل فيديوهات غير لائقة بمقابل مادي، لافتًا إلى أنها تقلد إحدى شخصيات فيلم «كلمني شكرًا»، وفقًا لقوله.

    وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن العديد من الأشخاص اتصلوا بالدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وعمداء الكليات واستنكروا هذا الأمر، قائلًا إن انتماء الطالبة للجامعة بعد هذا الفعل «شيء مؤسف»، بحسب تعبيره.

    وأشار إلى أن «الخشت» كلف عميد كلية الآثار بالتحقق من انتساب الطالبة للكلية، لافتًا إلى إحالتها للتحقيق بعد التأكد من انتمائها للفرقة الثانية بكلية الآثار.

    وأوضح متحدث جامعة القاهرة أن شرط قيد واستمرار الطالب في الجامعة هو أن يكون حسن السير والسلوك داخل الجامعة وخارجها بحسب اللائحة الخاصة بالجامعة، قائلًا إن العقوبات قد تصل إلى الفصل بحسب جسامة الفعل.

    وذكر أن فعل الطالبة يرجع إلى الفراغ الذي يعاني منه الشباب والمسلسلات والأفلام التي تقدم هذا النموذج للفتيات والشباب، متابعًا: «الجامعة لها دور تربوي إلى جانب التعليمي واتخذنا هذا الإجراء مع الطالبة حتى لا تصبح نموذجًا يقلده الأفراد».

    وقرر الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، اليوم الاثنين، إحالة حنين حسام الطالبة بكلية الآثار صاحبة الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تيك توك" إلى التحقيقات، بالجامعة لقيامها بسلوكيات تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية.

    عاجل

    آخر الأخبار