السبت، 6 يونيو 2020 12:29 مـ
صوت العالم

    عاجل

    التنمية المحلية: التزام من المواطنين بالإجراءات خلال شم النسيم في كل المحافظات

    صوت العالم

    أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، على التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة؛ لمواجهة فيروس كورونا خلال يوم شم النسيم، في كل محافظات الجمهورية.

    وقال «قاسم» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الاثنين، أن الانضباط في الشوارع والحدائق يرجع إلى التزام المواطنين واتخاذ اللازم مع أي تجمعات من جانب أخر، لافتًا إلى التواصل على مدار الساعة مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء؛ لمتابعة تطورات اليوم.

    وأوضح أن الوحدات المحلية بالمحافظات حرصت على إغلاق الحدائق التي من المرجح أن يتواجد المواطنون بها خلال شم النسيم، متوجهًا بالشكر لكل المواطنين في محافظات مصر؛ بسبب الوعي والنضج والتكاتف لتنفيذ قرارات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

    وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن خلال مؤتمر صحفي الخميس الماضي، عن اتباع إجراءات مشددة يوم شم النسيم، بتطبيق إجراءات الحظر الخاصة بيومي الجمعة والسبت، من الغلق الكامل للمولات والمحال التجارية، خلال هذا اليوم.

    كما أعلن عن الغلق الكامل لكل المتنزهات والحدائق العامة والشواطئ؛ لمنع التجمعات خلال شم النسيم، بالإضافة إلى إيقاف كل وسائل النقل العام بما يشمل السكة الحديد، ومترو الأنفاق، وأتوبيسات النقل العام، ووسائل النقل النهري، وإيقاف كل أتوبيسات الرحلات التي تنتقل بين المحافظات أو بين المدن والشواطئ؛ للحد من الكثافات، منعًا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

    عاجل

    آخر الأخبار