الخميس، 16 يوليو 2020 07:29 صـ
صوت العالم

    عرب وعالم

    أبرز خبراء الأوبئة بأمريكا: زيادة مقلقة فى إصابات كورونا بالولايات المتحدة

    فاوتشى
    فاوتشى

    حذر أنتونتى فاوتشى، أبرز خبراء الأوبئة فى الولايات المتحدة، من أن بعض الأجزاء فى بلاده تشهد زيادة مزعجة فى حالات الإصابة بفيروس كورونا.

     وقال فاوتشى، مدير المعهد لوطنى الأمريكى للحساسية والأمراض المعدية، خلال شهادته أمام لجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب الأمريكى أمس الثلاثاء إنه فى حين أن ولاية نيويورك تشهد تراجعا فى حالات الإصابة بكوفيد 19، فإن ولايات أخرى تشهد زيادة فى الحالات تعكس زيادة فى الانتشار المجتمعى، معربا عن قلقه الشديد إزاء هذا الأمر.

     وأوضح فاوتشى، الذى ظهر كأبرز الوجوه الرائدة فى الفريق الذى كلفه الرئيس ترامب بمتابعة كوفيد 19، أن الولايات المتحدة قد زاد فيها الوباء قبل أن تنخفض معدلات انتشاره إلى 20 الف إصابة فى اليوم، والآن تشهد عودة فى الزيادة مرة أخرى، حيث سجلت 30 ألف إصابة قبل يومين.

     ومع عدم وجود علاج أو لقاح لفيروس كورونا حتى الآن، توقع عالم الأوبئة الأمريكى أن يكون اللقاح جاهزا فى أوائل العام المقبل. وقال أمام أعضاء مجلس النواب إن هناك حاجة حذر بضرورة أن يثبت العلماء أن اللقاح المحتمل آمن وفعال قبل أن يتم توزيعه على الجمهور. وقال إنه سيكون محبطا للغاية التوصل غلى استنتاج قبل أن نعرف أن اللقاح أمنا وفعال حقا، لأنه لا يريد أن يكون هناك غموضا  بشأن عدم معرفة ما إذا كان اللقاح سيكون أمنا وفعال بشكل صحيح.

     وكان فيروس كورونا قد أصاب أكثر من 2.4 مليون أمريكى حتى الآن، ولا يزال ينتشر بشكل سريع فى الولايات المتحدة، وحتى يوم الاثنين الماضى، زاد معدل الإصابات الجديدة  30% مقارنة بما كان عليه قبل أسبوع، وفقا لتحليل أجرته قناة CNBC لبيانات جامعة جونز هوبكينز الأمريكية.

    أمريكا فيروس كورونا اصابات مقلقة

    عرب وعالم

    آخر الأخبار