السبت، 2 يوليو 2022 12:04 صـ
صوت العالم

    رئيس التحرير عصام الدين راضى

    سوشيال ميديا

    الدكتور أحمد أبو اليزيد:تكلفة تطوير قها وإدفينا لتحويلهم لأكبر مجمع غذائي في الشرق الأوسط5.5 مليار جنيه فيديو

    صوت العالم


    قال الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس شركة الدلتا للسكر وعضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بسرعة إجراءات إنشاء المجمع الصناعي الكبير جدًا والذي يعتبر طفرة ونقلة نوعية في تحديث الصناعات الغذائية بمصر.

    وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، إن مصر لديها شركتين حكوميتين وطنيتين وهما قها وإدفينا، وهذه الشركات تتبع وزارة التموين لإنتاج الصناعات الغذائية مثل المربى والعصائر والخضراوات المجمدة والمحفوظة وباقي الصناعات الغذائية.

    وأوضح الدكتور أحمد أبو الزيد، أن هذه الشركات لم يطولها التطوير منذ فترة طويلة جدًا منذ فترة إنشائها عام 1940، ولأول مرة يكون هناك قومية وطنية لإعادة هيكلة وتطوير هذه الشركات وضخ استثمار كبير فيها.

    وأشار خلال حديثه بقناة صدى البلد، إلى أن هناك دراسة منذ ما يقرب من عام من تحالف سيجما وهي مجموعة من الشركات العالمية، وهي تعمل على عملية حصر على كافة المقدرات الخاصة بقها وإدفينا وارتأت أنه لا بد من دمج المشروعين مع بعض، مشيرًا إلى أنه بتوجيهات من القيادة رئاسية أنه لا بد أن يقام على أكبر مساحة ممكنة وستصل إلى 120 فدان في مدينة السادات بجوار مشروع سينو فود.

    وتابع رئيس شركة الدلتا للسكر، أن دمج قها وإدفينا لإنتاج أكبر مشروع للصناعات الغذائية في الشرق الأوسط بمدينة السادات التي تقترب من المدن الزراعية ومقاربة لمشروع مستقبل مصر ومشروع الدلتا الجديدة، وهذا يعني أن هناك منتج زراعي سيضاف له قيمة مضافة.

    وختم، أن الاستثمارات ستقرب من 5.5 مليار جنيه، في هذا المجمع فقط بدمج قها وإدفينا وهذا يعني أن هناك ضخ لاستثمار قوي.

    سوشيال ميديا