السبت، 2 يوليو 2022 01:04 صـ
صوت العالم

    رئيس التحرير عصام الدين راضى

    سوشيال ميديا

    الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين يكشف موعد انخفاض أسعار الخضروات.. فيديو

    صوت العالم

    قال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، إن أسعار الخضروات في المرحلة الحالية خاصة الطماطم والخيار، تمر بفترة ما بين العروة الأولى والثانية ويكون الإنتاج ضعيفا والطلب كبيرا فترتفع الأسعار، لكن الحديث عن 20 جنيها للطماطم رقم مبالغ فيه.

    وأضاف سيد خليفة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن التغيرات المناخية تؤثر على نسبة إنتاج الثمار، وبالتالي ارتفعت أسعار الخضروات بالفعل خلال الأيام الأخيرة، لكن في أول مايو المقبل مع دخول عيد الفطر المبارك ستعود أسعار الخضروات إلى أسعارها الطبيعية بعد دخول المحصول الجديد.

    وعن المنتجات المستوردة، قال نقيب الزراعيين، إن سعرها ارتفع نتيجة الأزمة العالمية، والتضخم، بنسبة 40% في العالم أجمع وليس في مصر فقط، والإتاحة للسلع في أوروبا أصبحت غير موجودة أما في مصر فالسلع متوفرة بشكل جيد، بفضل الإجراءات التي تتخذها القيادة السياسية.

    وأوضح سيد خليفة، أن سبب عدم انخفاض أسعار السلع في الأسبوع الأول من رمضان مثلما كان متوقع، يرجع إلى أن قيام الأسر بتخزين كميات كبيرة من السلع في رمضان، لكن حتى الآن ليست هناك أي أزمات في السلع، لأن جميعها متوفرة، مشيرا إلى أن مصر من الدول القليلة في العالم التي لديها سلة السلع الغذائية والدولة تحملت مليارات نتيجة ذلك.

    وعن زيادة أسعار الذرة قال نقيب الزراعيين إن مصر تستورد نحو 8 ملايين طن من الذرة الصفراء من أجل الإنتاج الحيواني وعندما تزيد الأسعار العالمية يؤثر ذلك أيضا على السلعة في مصر، مشيرا إلى أن مسألة انخفاض أسعار الذرة أمر غير وارد لأن الأمر يرتبط بالسعر العالمي لبورصة الحبوب.

    سوشيال ميديا