الخميس، 28 مارس 2024 06:32 مـ
صوت العالم

    رئيس التحرير عصام الدين راضى

    صوت مصر

    رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للمشاريع الاستثمارية لصندوق مصر السيادي

    صوت العالم

    عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً ، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشاريع الاستثمارية لصندوق مصر السيادي، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمستشار محمد أبا زيد، المستشار القانوني لوزيرة التخطيط، و أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، و عبد الله الإبياري، رئيس قطاع الاستثمار بالصندوق السيادي، ونهى خليل، رئيس قطاع علاقات المستثمرين بالصندوق السيادي، و محمود محرم، المستشار القانوني للصندوق السيادي.

    وعرضت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية خطة الصندوق في جذب الاستثمارات الأجنبية المستهدفة، حيث أوضحت أن هذه الخطة تقوم على عدة محاور تنفيذية، لجذب استثمارات أجنبية تتخطى 10 مليارات دولار خلال عام، وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية في هذا الصدد.

    كما عرضت الدكتورة هالة السعيد الموقف الحالي في مجالات التعاون المختلفة مع الصناديق السيادية العربية، وتناولت آخر المستجدات المتعلقة بتعاون صندوق مصر السيادي مع كل من: شركة أبوظبي القابضة، وصندوق الاستثمارات العامة السعودي، وجهاز قطر للاستثمار، والصندوق السيادي البحريني، وعدة جهات أخرى.

    من جانبه عرض أيمن سليمان موقف الصندوق الفرعي للطروحات، والاستثمارات المتوقعة من المرحلة الأولى للصندوق الفرعي للطروحات، كما استعرض الإجراءات التنفيذية المطلوبة لبدء العمل من خلال الصندوق الفرعي للطروحات، والآليات المطلوبة لتفعيل نشاط هذا الصندوق. كما عرض المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي آخر مستجدات المشاريع الاستثمارية للصندوق، والمراحل التنفيذية الخاصة بكل مشروع ومستهدفاته.

    579dc799fa1a.JPG
    768fad2a1a35.JPG
    c066b601f49c.JPG

    صوت مصر