الأحد، 5 فبراير 2023 12:34 مـ
صوت العالم

    رئيس التحرير عصام الدين راضى

    صوت مصر

    محمدالجمال :قمة المناخ في شرم الشيخ ترويج للمعالم السياحية والفرص الاستثمارية

    صوت العالم

    فوائد عديدة لقمة المناخ التي تستضيفها مصر، ويشارك فيها قادة وزعماء وملوك أكثر من 100 دولة حول العالم، خلال الشهر الجاري، حيث تعد فرصة سانحة للترويج لمعالم مصر السياحية.
    كما يعد المؤتمر ترويجا للفرص الاستثمارية في مصر بما تحويه من سوق كبير وبنية تحتية جاذبة لرجال المال والأعمال، وفي السطور التالية نستعرض الفوائد الاقتصادية لقمة المناخ على مصر.
    في البداية، قال محمد الجمال رجل الأعمال و الخبير الاقتصادي إن مؤتمر المناخ فرصة كبيرة، يجب استغلالها اقتصاديًا، حيث يمكن من خلالها الترويج لجذب الاستثمارات العربية والأجنبية للسوق المصرية.
    وأكد خلال تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أنه يمكن خلال قمة المناخ الترويج للسياحة المصرية عالمياُ حتى تسترد مصر مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية، خاصة أن هناك وفود تمثل أكثر من 150 بلد حول العالم.
    وأشار إلى أن هذه الوفود الكثيرة ستعود إلى بلدانها وتحكى عما رأته في مصر من منشآت ومعالم سياحية وأثرية وترفيهية بما يعد دعاية للسياحة المصرية.
    وأكد على أن سياحة المؤتمرات تعتمد عليها عدد كبير من دول العالم، وقد حان وقت دعمها في مصر من خلال هذا المؤتمر الهام، الذي يجعل كل اهتمام وأعين العالم مصوبة ناحية مصر.
    وأردف أن المشاركين في مؤتمر المناخ معظمهم من المسئولين ورجال المال والأعمال الذين سيطلعون على الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، وقد يكون المؤتمر نواة تفكيرهم في ضخ استثمارات في السوق المصري.
    وأشار الخبير الاقتصادي ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الكويتية المشاركة في قمة المناخ، إلى أن المؤتمر مقام في واحدة من أجمل المدن السياحية والعالمية وبها من المقومات التي تجذب السائحين أو المستثمرين إلى التواجد في السوق المصري.
    وتطرق إلى جولات قادة العالم في المناطق السياحية مثل جولة الرئيس الفنزويلي في الأهرامات والتي تعد أكبر حملة دعائية لا تقدر بملايين والتي سيترتب عليها زيارة وفود كثيرة من أمريكا الجنوبية إلى مصر، وربما تكون بداية انفتاح هذا السوق السياحي الكبير على مصر.

    04cf203c2332.jpg
    7d7afc71095b.jpg
    8b7451edccdd.jpg
    99cac5cb2188.jpg
    aa3b48f54e6a.jpg
    c21b265fc77b.jpg
    dbb6892c5669.jpg
    e4fad6168d40.jpg
    f8db83a87fd2.jpg

    صوت مصر