الإثنين، 17 يونيو 2024 04:11 مـ
صوت العالم

    رئيس التحرير عصام الدين راضى

    صوت مصر

    أحمد موسى :قرص الطعمية بـ 4 جنيه وساندوتش الفول بـ 8.. فيديو

    صوت العالم

    انفعل الإعلامي أحمد موسى، بسبب ارتفاع أسعار الأكلات الشعبية مثل الفول والطعية؛ بعدما وصل سعر قرص الطعمية إلى 4 جنيهات، وساندويتش الفول إلى 8 جنيهات.


    واستطرد أحمد موسى: «قرص الطعمية اللي كان بجنيه بقى بـ 2 جنيه، وقرص الطعية المحشية بقى رفاهية بعدما وصل سعره إلى 4 جنيه، وساندوتش الفول وصل 8 جنيه؛ إزاي ترفع الأكلة الشعبية وعندنا 140 ألف طن فول في الموانئ؛ ما نفرج عنها، علبة الكشري اللي بـ 10 جنيه وصلت 25 جنيه، طلب الفول على العربية وصل 25 جنيه».

    وأكد موسى، أن سعر كيلو البن ارتفع 50 جنيهًا، والكبدة البرازيلي المستوردة وصلت إلى 110 جنيهات أو 120 جنيهًا؛ وهي نماذج لأسعار السلع المرتفعة، كما ارتفعت أسعار العدس بعدما وصل سعر الكيلو منه إلى 50 جنيهًا؛ وهو أغلى من سعر كيلو السمك البلطي.

    وتطرّق موسى، إلى رواية صديق له اشترى البيضة المسلوقة مقابل 8 جنيهات، وههو نفسه اشترى سلعة من أحد الماركات مدون عليها 35 جنيهًا، وعندما توجه إلى الكاشير لدفع قيمتها وجد أن ثمنها 50 جنيهًا؛ بدافع أن سعرها ارتفع على السيستم.

    وشدد موسى على أنه لابُد من تشديد الرقابة على الأسواق، والماركات لمواجهة غلاء الأسعار وتفاوتها، مطالبًا بوجود سعر عادل للسلع من أجل المواطنين البسطاء؛ في ظل تحمل الدولة مئات المليارات دعمًا للفئات الأولى بالرعاية.

    صوت مصر