الإثنين، 17 يونيو 2024 05:48 مـ
صوت العالم

    رئيس التحرير عصام الدين راضى

    سوشيال ميديا

    أحمد موسى: أسعار توريد الأرز غير عادلة.. فيديو

    صوت العالم

    استنكر الإعلامي أحمد موسى، عدم وضع الحكومة آليات مناسبة لتشجيع المزارعين على توريد الأرز؛ حيث وصلت الكميات الموردة للتموين إلى 300 ألف طن، من 1.5 مليون طن كانت حصيلة منتظرة.

    وقال موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إنه على المسؤولين توضيح أسباب عدم نجاح عمية التوريد؛ خاصة وأننا نملك فائضًا 400 ألف طن عن احتياجاتنا؛ وعندما يبحث المواطن عن كيلو أرز إذن فهناك مشكلة.

    وتابع أحمد موسى: «أنا هصارح الرأي العام علشان المواطن يعرف، طلع 11 قرار خلال شهرين لتنظيم استلام الأرز وكان لها تأثير سبي لأنها لم تحقق الهدف منها في توريد 1.5 مليون طن أرز».

    وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن الحكومة تسلّمت 300 ألف طن أرز فقط؛ بدلاً من 1.5 مليون طن، مشيرًا إلى أن الحكومة أعلنت توريد طن الأرز مقابل 6600 جنيه؛ فيما يُباع في السوق الحر بـ 9 آلاف جنيه؛ وهو لم يكن سعرًا عادلاً تسبب في عزوف المزارع عن توريد الأرز للحكومة.

    وأضاف أحمد موسى، أن المزارع لم يقم بتوريد الأرز رغم تحذيرات الحكومة المتكررة من حرمان عدم الموردين من الأسمدة، وفرض غرامات مالية؛ وربما وصل الأرز إلى السجن، متابعًا: «أنا بطلت أكل الأرز من شهور، وسعر الكيلو وصل إلى 23 جنيه بعدما كان 10 جنيهات».

    وطالب موسى، الحكومة ووزارة التموين بالتوسع في منافذ أمان والقوات المسلحة على مستوى الجمهورية والقرى والنجوع؛ لطرح الأرز بأسعار مناسبة للجميع.

    سوشيال ميديا