الجمعة، 19 أبريل 2024 11:48 صـ
صوت العالم

    رئيس التحرير عصام الدين راضى

    صوت مصر

    الجمال: زيارة السيسي لأذربيجان فرصة لتوسيع دائرة التعاون الاقتصادي بين البلدين

    محمد الجمال
    محمد الجمال

    أشاد محمد الجمال، الخبير الاقتصادي، بزيارة الرئيس السيسي، إلى أذربيجان، مشيرا إلى أنها تأتي في مرحلة هامة تحتاج فيها مصر لفتح آفاق جديدة للتعاون مع دول العالم.
    وأضاف خلال تصريحات صحفية، أن هذه الزيارة تأتي في إطار خطة القيادة السياسية تنويع وتوسيع شراكات مصر الاستراتيجية في مختلف الاتجاهات، وألا تحصر في إطار ضيق.
    وأكد الجمال، أن هناك تنسيق مشترك بين مصر وأذربيجان، في كثير من المجالات على رأسها الزراعة، حيث تتميز أذربيجان بالاعتماد على المنتج الزراعي، ولديها خبرة يمكن أن تستفيد منها مصر، موضحا أن زيارة الرئيس السيسي تضم وفد وزاري كبير لزيادة دائرة التباحث في العديد من المجالات المستحدثة في العلاقات بين البلدين.
    ولفت إلى أن وجود زيارة على أعلى مستوى بين الدولتين من شأنه تعزيز التبادل التجاري بين الدولتين، والمساهمة في فتح أسواق جديدة للصادرات المصرية، وفي الوقت ذاته إيجاد بديل للواردات حتى لا يكون هناك اعتماد على مصدر واحد.
    ولفت محمد الجمال، الخبير الاقتصادي، إلى أن الدولة المصرية باتت جاذبة للاستثمارات بعدما صنعت بيئة مواتية لرغبات المستثمرين تمكنهم من ضخ أموالهم في السوق المصري، حيث إنه سوق كبير يضم أكثر من 100 مليون مستهلك وهذا مشجع لكل الصناع والمنتجين.

    صوت مصر