الثلاثاء، 27 فبراير 2024 03:54 صـ
صوت العالم

    رئيس التحرير عصام الدين راضى

    أخبار مصر

    برعاية وزارتي التضامن والاتصالات .. انطلاق النسخة الثانية لـمؤتمر ومعرض ”المبادرون” 5 فبراير 2023

    صوت العالم

    المؤتمر يستعرض أفضل الوسائل المتاحة والاتجاهات المستقبلية في مجال استخدم الادوات والتقنيات المساعدة للأشخاص ذوي الاعاقة

    تستمر وزارة التضامن في رعاية ودعم مؤتمر المبادرون ، وتنطلق النسخة الثانية لمؤتمر ومعرض"المبادرون"، تحت عنوان "تحسين الوصول للأدوات والتقنيات المساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة.

    ومؤتمر هذا العام سيكون برعاية وحضور معالي الأستاذة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ومعالي الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ينطلق مؤتمر ومعرض "المبادرون" في نسخته الثانية يوم 5 فبراير 2023.

    و تأتي شراكة وزارة الاتصالات فى النسخة الثانية من مؤتمر"المبادرون هذا العام كدور محوري فيما يخص الدعم و أهمية دور التقنيات المساعدة في تقديم الرؤى المستقبلية والخدمات والحلول الإبداعية المبتكرة لتذليل العقبات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة، وأيضًا الرعاية الفنية لحاضنات الأعمال لتنظيم المسابقة الخاصة بالمبدعين في المجال، بالإضافة لتغطية الإتاحة المعلوماتية في المؤتمر والمعرض.

    ويعمل مؤتمر "المبادرون" فى نسخته الثانية على دعم قدرات و طاقات الأشخاص ذوي الإعاقة وتيسير إتاحة الطرق ووسائل النقل الملائمة، ووسائل التواصل التكنولوجية والاجتماعية، وتوفير فرص للتدريب والتوظيف بناء على تأهيل حقيقي لسوق العمل.

    كما يركز مؤتمر "المبادرون" هذا العام على منظمات المجتمع المدني ممن ساعدوا في تلبية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بطرق مهنية محترفة - وممن قدموا انجازات مؤثرة في السنوات الماضية - ساهمت في دعم ومساندة الأشخاص ذوي الإعاقة وتذليل العقبات التي يواجهونها وتحويلها إلى قصص نجاح تسطرها عزيمتهم، وكذلك الأشخاص الذين شاركوا من خلال تبادل خبراتهم ووضع القيم الإيجابية التي عززت استدامة الأثر في تحسين واقع الإعاقة في مصر.

    هذا ويعد مؤتمر ومعرض "المبادرون" أول مؤتمر مصري عربي تفاعلي تشاركي تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ووزارة التضامن ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    ويستمر مؤتمر المبادرون في تسليط الضوء على قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة بأن يشتركوا في هذا بأنفسهم، ويشرك معهم صانعي القرار من الوزراء، وأصحاب المصالح والشخصيات العامة، ومؤسسات المجتمع المدني، و المنظمات الدولية، و الجهات المانحة والخاصة المعنيون بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة؛ بغرض توفير سبل الإتاحة لهم ودمجهم في المجتمع من اجل تحسين حياتهم هم و ذويهم.

    النسخة الأولى من مؤتمر المبادرون أقيمت في ديسمبر عام 2021 وتناولت موضوع الإتاحة وكيفية الوصول لأكثر الحواجز أهمية وتأثيرها على الدمج والإتاحة للأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع.

    6a6dd6458681.jpeg
    c9d109c051e2.jpeg

    أخبار مصر