السبت، 27 أبريل 2024 03:47 صـ
صوت العالم

    رئيس التحرير عصام الدين راضى

    أخبار مصر

    أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية يكشف أهمية افتتاح مشروعات سايلو فودز: تأتى فى إطار خطة الدولة للتوسع في الصناعة والإنتاج المحلي

    دكتور محمد عطية الفيومى
    دكتور محمد عطية الفيومى

    كشف الدكتور محمد عطية الفيومى عضو مجلس النواب و أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية تفاصيل افتتاح الرئيس السيسي، مشروع سايلو فود، للصناعات الغذائية بمدينة السادات، موضحا أنها في إطار خطة الدولة للتوسع في الصناعة والإنتاج المحلي.

    وقال الفيومى إن المشروع يعمل على توفير الآلاف من أطنان المواد الغذائية مثل المكرونة والأجبان الألبان والعصائر والبسكويت وغيرها من المنتجات بما يسهم في تعزيز الأمن الغذائي في ظل الأزمات الاقتصادية التي تعصف بالعالم.

    وأكد أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية أن المشروع يوفر المنتجات الغذائية للسوق المحلى وتصدير الفائض للدول الأوروبية والعربية والإفريقية، مشيرا إلى أنه تم تصدير ١١ ألف طن من المكرونة والبسكويت والدقيق ل١٣ دولة عربية وأفريقية.

    ولفت إلى أن مدينة سايلو فودز للصناعات الغذائية أصبحت النموذج الصناعى الأكبر فى الشرق الأوسط، وقدمت ٦٠٠مليون وجبة مدرسية العام الماضي وفقا لأعلى المواصفات والمعايير الصحية.

    وأشار الدكتور محمد عطية الفيومى إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيتم مضاعفة الإنتاج، لتضم المرحلة الأولى ١٣٥منتجا، ويتم البيع أقل من السوق بنسبة ٣٥ %من حجم السوق، مؤكدا أن الهدف من هذه المشروعات إحداث التوازن فى السوق والتحكم في الأسعار .


    وأشاد الدكتور الفيومي بكلمة الرئيس السيسي خلال افتتاح المرحلة الثانية من مشروع سايلو فودز، والتي طمأن من خلالها جموع المصريين على الالتزام بالمعايير الصحية في عمليات الإنتاج وفقا لما تقره هيئة سلامة الغذاء.

    أخبار مصر