الأربعاء، 29 مايو 2024 09:20 مـ
صوت العالم

    رئيس التحرير عصام الدين راضى

    صوت مصر

    هل تواصل أسعار الدقيق الانخفاض بعد تداول القمح بالبورصة السلعية؟

    محمدالجمال :عدد المطاحن المشاركة في البورصة السلعية زادت مما ساهم في تحقيق توازن أسعار الدقيق

    محمدالجمال
    محمدالجمال

    أعلنت غرفة صناعة الحبوب، برئاسة النائب طارق حسانين رئيس مجلس إدارة الغرفة باتحاد الصناعات ، بأن البورصة المصرية للسلع التي أطلقتها وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، نجحت في إحداث توازن في ضبط أسعار القمح والدقيق في الأسواق.

    وأكدت غرفة صناعة الحبوب على أن ارتفاع عدد المطاحن في البورصة السلعية ساهم في إحداث توازن للأسعار، حيث يشترك حاليا 123 مطحن من أعضاء غرفة صناعة الحبوب في البورصة السلعية حتى الآن.

    وقال المهندس محمد الجمال، الخبير الاقتصادي ورئيس لجنة الإنتاج الحيواني بحزب حماة الوطن، إن وزارة التموين تتسلم حاليا القمح من المزارعين لتعزيز المخزون الإستراتيجي من الأقماح المخصصة لإنتاج الخبز المدعم، من خلال 420 نقطة استلام على مستوى محافظات الجمهورية، ‏متنوعة ما بين الصوامع الرأسية والحقلية والهناجر والبناكر والشون المطورة وصوامع المطاحن، مع تقديم الوزارة كافة التسهيلات للمزارعين لضمان زيادة معدلات التوريد، حيث أن الوزارة لديها طاقات وسعات تخزينية وتشمل جميع المواقع والصوامع والهناجر والبناكر التابعة للوزارة وللجهات المسوقة.

    وأشار محمد الجمال، الخبير الاقتصادي، إلى أن عدد المطاحن المشاركة في البورصة السلعية زادت مما ساهم في تحقيق توازن أسعار الدقيق، وبالتالي قد ينخفض سعر الدقيق في الأيام القادمة.

    وأضاف رئيس لجنة الإنتاج الحيواني بحزب حماة الوطن: بهذه الإجراءات الإيجابية، نأمل أن تنخفض أسعار الدقيق لتخدم مصالح المواطنين وخاصة الفئات الأشد فقراً، ونتطلع إلى المزيد من التحسن في قطاع الحبوب.

    صوت مصر