الأحد، 10 ديسمبر 2023 12:25 صـ
صوت العالم

    رئيس التحرير عصام الدين راضى

    صوت مصر

    توفير الدولار.. الجمال يكشف مميزات مشروع شرق العوينات الزراعي

    المهندس محمد الجمال
    المهندس محمد الجمال

    أشاد المهندس محمد الجمال، الخبير الاقتصادي، بافتتاح الرئيس السيسي، موسم حصاد القمح من شرق العوينات، مشيرا إلى أنه يعكس اهتمام الدولة بغذاء الشعب المصري وفي المقدمة منه الذي يعتبر المحصول الاستراتيجي الأول.
    وتابع خلال تصريحات صحفية له اليوم، أن هناك اهتمام كبير بالمزارعين في ربوع الوطن، حيث تم لأول مرة زيادة محصول القمح مرتين مواكبة لزيادة الأسعار عالميا وما تبعها من ارتفاع تكلفة الإنتاج.
    وأوضح المهندس محمد الجمال، الخبير الاقتصادي، أن الدولة عملت خلال الفترة الأخيرة إلى زيادة المشاريع الزراعية والتي أتت بثمارها خلال السنوات القليلة الماضية في ظل الأزمات الكبرى التي ضربت العالم بداية من أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.
    وأكد أن المشاريع الزراعية أضافت نحو مليون طن قمح إلى إجمالي الناتج المحلي، بما يسهم في تعزيز الأمن الغذائي المصري في ظل الأزمات العالمية التي تضرب العالم خاصة الحرب الروسية الأوكرانية بصفة الدولتين من أكبر المصدر للذهب الأصفر.
    واستطرد المهندس محمد الجمال، الخبير الاقتصادي، أن زيادة إنتاج القمح يعمل على تقليل الوارد من المحصول بما يوفر ملايين الدولارات التي كانت تذهب للاستيراد

    صوت مصر