الخميس، 28 مارس 2024 06:23 مـ
صوت العالم

    رئيس التحرير عصام الدين راضى

    صوت مصر

    تفاصيل حظر استخدام القمح المحلي بمصانع الأعلاف والمزارع السمكية

    محمدالجمال:القرار يهدف لتوفير القمح المحلى لإنتاج الخبز المدعم الذى يعد أولوية لدى وزارة التموي

    المهندس محمد الجمال
    المهندس محمد الجمال

    كشف المهندس محمد الجمال، رئيس لجنة الزراعة و الإنتاج الحيواني بحزب حماة الوطن، تفاصيل قرار التموين بشأن حظر استخدام القمح المحلى في مصانع الأعلاف، سواء كان بمفرده أو مخلوطا بالتبن أو الحبوب أو أية مواد أخرى في مكونات الأعلاف بكافة أنواعه أو حيازته بقصد الاستخدام.

    وقال "الجمال" لـ"الطريق" إنّ قرار الحظر تضمن منع أصحاب المزارع السمكية والمسؤولين عن إدارتها من استخدام القمح المحلى أو حيازته بقصد الاستخدام بأي شكل من الأشكال.

    وأوضح رئيس لجنة الزراعة و الإنتاج الحيواني بحزب حماة الوطن، أن الوزارة شددت على ضرورة قيام أصحاب القطاع الخاص المنتجة للدقيق الحر والمسؤولين عن إدارتها بتدبير احتياجاتهم من الأقماح المستوردة، مشيرا إلى أنه وفقا للقرار الصادر عن التموين يحظر عليهم استخدام القمح المحلى أثناء موسم التسويق إلا بتصريح من وزارة التموين.
    كما أن القرار يهدف لتوفير القمح المحلى لإنتاج الخبز المدعم الذى يعد أولوية لدى وزارة التموين

    وأشار "الجمال" إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ما زالت مستمرة في استلام القمح المحلى من المزارعين، لافتا إلى أن الوزارة تسلمت أكثر من 2 مليون طن قمح لصالح هيئة السلع التموينية بسعر 1500 جنيه للأردب زنة 150 كيلو جرام ودرجة نظافة 23.5 قيراط ، وسعر 1475 جنيها للأردب درجة نظافة 23 قيراطا، و1450 جنيها للأردب درجة نظافة 22.5 جنيه.

    صوت مصر