الثلاثاء، 27 فبراير 2024 01:35 صـ
صوت العالم

    رئيس التحرير عصام الدين راضى

    سوشيال ميديا

    أحمد موسى: مديرة صندوق النقد الدولي تريد أن تطلق الدولة العنان لسعر الصرف.. فيديو

    صوت العالم


    رد الإعلامي أحمد موسى، على تصريحات مديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، التي أدلت بها عبر محطة «بلومبرج» عن الوضع الاقتصادي في مصر.

    وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إنه عقب الاستماع لحديث كريستالينا جورجيفا، مديرة صندوق النقد الدولي، يبدو أننا سندخل في مشكلة معها بسبب تصريحاتها.

    وأضاف موسى، مساء اليوم الثلاثاء، أن تصريحات مديرة صندوق النقد الدولي، كانت إيجابية في نقاط محدودة، مثل «تقديرها للرئيس السيسي، وبعض الإجراءات الاقتصادية».

    وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، أن مديرة صندوق النقد تريد إطلاق العنان لسعر الصرف في مصر، كما أن أخطر تصريحاتها تمثلت في «أن دعم الحكومة للجنيه عبارة عن وضع الماء في كوب مثقوب من أسفل».

    ولفت أحمد موسى، إلى أن كريستالينا جورجيفا طالبت الحكومة بالابتعاد عن بعض الأنشطة، وتخارجها من هذه الأنشطة.

    وأشار موسى، إلى أنه كان يتمنى أن تتحدث كريستالينا جورجيفا عن وثقية ملكية الدولة، ونتائجها الإيجابية، موضحًا أنها تحدثت عن الدعم، ويجب على الأغنياء أن يتحملوا أكثر من ذلك وتخفيف الأعباء عن مصر.

    وأكمل: الدولة لن تتخلى عن الفقراء، وتوفر كافة الدعم لهم، مؤكدًا أن الرئيس السيسي رفض فكرة التعويم، وعدم ضياع المصريين، موضحًا أن الرئيس كان يقصد صندوق النقد بحديثه في مؤتمر الشبابا الأخير.

    وأشار موسى إلى أن الرئيس السيسي يعلم بحجم الضغوطات الخارجية، خاصة كونها سياسية أكثر منها اقتصادية، لافتًا إلى أن الرئيس التونسي رفض الرضوخ لشروط أوروبا، وهناك اجتماعات من ممثلي بعض الدول الأوروبية، لتوفير قرض بقيمة 2 مليار دولار لتونس.

    وأفاد موسى: المصريين تحملوا مجموعة من الصعوبات منذ بداية 2016، ومديرة الصندوق، مش عاجبها الإصلاحات، مؤكدًا أن مسألة الصندوق سياسية، مش علشان 3 مليار دولار نجوع 109 مليون مصري.

    سوشيال ميديا