الثلاثاء، 27 فبراير 2024 03:36 صـ
صوت العالم

    رئيس التحرير عصام الدين راضى

    سوشيال ميديا

    محافظ الإسكندرية: إنشاء 7 مشروعات للتصدي لغرق الشواطئ.. فيديو

    صوت العالم


    قال اللواء محمد طاهر الشريف محافظ الإسكندرية إن هناك العديد من الدول الأوروبية التي تسعى لعقد اتفاقيات مع محافظة الإسكندرية بشأن سياحة اليخوت.

    وأضاف الشريف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» في حلقة خاصة من الإسكندرية، المذاع على قناة صدى البلد، إن التغيرات المناخية التي يشهدها العالم، أدت لارتفاع درجات الحرارة، وزيادة انبعاثات الكربون، مما يسبب زيادة منسوب المياه في البحار والمحيطات.

    وتابع: هناك العديد من الشواطئ التي تتعرض للنحت بسبب هذه التغيرات المناخية التي يشهدها العالم، لافتًا إلى أن هناك العديد من الأبحاث العلمية التي نشرت تشير إلى غرق الإسكندرية في ظل المتغيرات المناخية، كما أن رئيس وزراء بريطانيا الأسبق، نوه أن الإسكندرية 5 مدينة ستغرق بسبب التغيرات المناخية.

    وأوضح الشريف، أن هناك العديد أبضا من الأبحاث التي أكدت أن الإسكندرية في مأمن من الغرق، وبعض الأبحاث الأخرى التي أوضحت أن الإسكندرية ستتعرض لأمطار غزيرة وارتفاع منسوب البحر ، مما يعرض المحافظة لموجات تسوماني، لكن في النهاية لن تغرق.

    وأكد الشريف، أن الدولة قامت بإنشاء 7 مشروعات من أجل التصدي لغرق الإسكندرية، حيث كلفت هذه المشروعات نحو 1.660 مليار جنيه، حيث تم تعلية وبناء الشواطئ الإسكتدرية لتجنب التعرض الشواطئ للنحت.

    سوشيال ميديا