الثلاثاء، 27 فبراير 2024 01:36 صـ
صوت العالم

    رئيس التحرير عصام الدين راضى

    صوت مصر

    إعصار دانيال .. أرقام مرعبة عن ضحايا ليبيا واختفاء نصف مدينة درنة .. فيديو

    صوت العالم


    كشف الإعلامي أحمد موسى، عن اختفاء ما بين 25 إلى 45 % من مساحة مدرينة درنة الليبية في البحر، على خلفية إعصار دانيال المدمر، موضحا أن المياه جرفت الآلاف من الليبيين إلى البحر، وطفت الجثمانين فوق سطح المياه.
    وتابع خلال تقديم برنامج برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأرقام مرعبة ومفزعة بشأن أعداد المفقودين والضحايا.
    وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن عدد الوفيات يقال إنها بلغت 5201 إلى جانب نحو 10 آلاف مفقود، موضحا أن وزير الصحة الليبي يتحدث عن 100 ألف مفقود.
    وأشار إلى أن الدولة الليبية لم تصدر بيان رسمي حتى الآن، لأن المعدات تعذر عليها الوصول إلى المناطق المنكوبة واستخراج جثامين المنكوبين والمتضررين، ولكن يقال إن نصف سكان القرية في عداد المفقودين.
    وقال إن الدولة المصرية تعمل على تسخير كل إمكانياتها للوقوف إلى جانب الأشقاء في ليبيا على خلفية الكارثة التي تعرضت لها، وهناك وفد رفيع المستوى بقيادة الفريق أسامة عسكر لمعرفة متطلبات الدولة والشعب والجيش الليبي في هذه الظروف.
    وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن مصر لديها الإمكانيات لمساعدة ليبيا حتى تعود كما كانت وأفضل، ومصر لديها المعدات وفرق الإنقاذ القادرة على الوصول إلى المناطق المنكوبة وإعادة تأهيل المناطق التي دمرها الزلزال.

    صوت مصر