الأربعاء، 17 أبريل 2024 08:50 صـ
صوت العالم

    رئيس التحرير عصام الدين راضى

    صوت مصر

    24 ديسمبر.. انطلاق مؤتمر عن التحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وطرق مواجهتها

    المستشار مصطفي عبد الله
    المستشار مصطفي عبد الله

    أعلنت جمعية الجائزة للبحث العلمي والعلوم الإنسانية، بالتعاون مع الهيئة الدولية لعلماء التنمية البشرية، عن المؤتمر، المقرر أقامته ضمن فعاليات المهرجان العربي الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة من الفترة 24 إلي 31 ديسمبر 2023 بالمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع بالعجوزة، بعنوان التحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة وطرق مواجهتها في ضوء التحديات المجتمعية المعاصرة.

    كما يتضمن المؤتمر أبحاث علمية ودراسات وأوراق عمل، بالإضافة إلي المحاور الرئيسية ومنها التربية الخاصة، وسبل دعم وتأهيل وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في الأسرة والمجتمع.

    قال المستشار مصطفي عبد الله، رئيس مجلي إدارة جمعية الجائزة للبحث العلمي والعلوم الإنسانية والمهرجان العربي الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة، إن المؤتمر سوف يتضمن أيضا العديد من المحاور منها مجالات الصحة النفسية وتأثيرها الفردي والمجتمعي، وعلوم التنمية البشرية والطاقة الكونية والحيوية للإنسان، والتنمية المستدامة في بناء الإنسان وعمارة الأوطان، والبيئة والتنمية المستدامة.

    كما أكد المستشار مصطفي عبد الله، إن المجال مفتوح في جميع التخصصات السابقة لمن يرغب في تقديم ورق بحثية للمشاركة في المؤتمر حتي أخر موعد وهو 20 ديسمبر 2023 ومن المقرر أن يتواجد في المؤتمر شخصيات عامة وعلمية في جميع االمجالات المختلفة.

    وأوضح المستشار مصطفي عبد الله أن هناك معرض للفن التشكيلي، للأشغال اليدوية والتراث، وسوف يقام من ضمن فعالايت المهرجان العربي الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة في دورته الخامسة، في المتحف الخاص في قصر الأمير محمد علي بالمنيل بمحافظة القاهرة، من الفترة 24 إلي 31 ديسمبر 2023، الساعة 10 صباحاً وحتي الثالثة عصراً.

    24 ديسمبر.. انطلاق مؤتمر عن التحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وطرق مواجهتها

    صوت مصر