الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 03:29 صـ
صوت العالم

    صوت الكويت

    حذف وحرمان 11 شركة مقاولات بالكويت

    صوت العالم

    قرر الجهاز المركزي للمناقصات حذف 11 شركة ومكتباً استشارياً من السجل وحرمانها من الاشتراك في المناقصات لمدد تراوحت بين سنة و4 سنوات على خلفية أزمة الأمطار التي شهدتها البلاد نوفمبر الماضي وأغرقت الشوارع.

    ونشرت جريدة الكويت اليوم في عددها الأخير محضر اجتماع الجهاز المنعقد الأحد الماضي الذي تضمَّن الحذف من السجل والحرمان لمدة سنة لـ4 شركات، لمسؤوليتها عن عدد من العقود التي تضررت جراء الأمطار الأخيرة، بناءً على تقرير لجنة تقصِّي الحقائق، وطلب الجهات المعنية تطبيق مواد قانون المناقصات بحقها.

    كما قرر الجهاز الحذف لمدة سنة لدار الاستشارات المسؤولة عن أعمال التخطيط التفصيلي والتنفيذي وإعداد مستندات الطرح على المقاولين لتنفيذ مدينة صباح الأحمد السكنية.

    وتضمَّنت القرارات أيضاً الحذف لمدة 4 سنوات، والحرمان من المشاركة لمكتبَي استشارات آخرَين بالتضامن لمسؤوليتهما عن الاتفاقية الاستشارية الخاصة بأعمال تصميم مشروع نفق المنقف، وكذلك الحذف من السجل والحرمان من الاشتراك لمدة 3 سنوات للشركة المسؤولة عن تنفيذ أعمال المرحلة الخامسة عشرة من خطة البنية التحتية، وذلك في منطقتَي غرناطة وصباح الناصر.

    وقرر الجهاز حرمان الشركة المسؤولة عن صيانة الطرق والمناطق الزراعية في المنطقة الشمالية من البلاد لمدة عامين، والأمر نفسه بالنسبة للشركة المسؤولة عن صيانة الطرق ومواقف السيارات وشبكات الخدمات للمحور الخدمي في مشروع مدينة صباح الأحمد السكنية.

    وعاقب الجهاز الشركة المسؤولة عن الطريق الدائري والحزام الشجري والطرق الرئيسية بين الضواحي في القطاع الشمالي الغربي من مدينة صباح الأحمد بالحذف والحرمان لمدة سنتين كذلك، والعقوبة نفسها للشركة المسؤولة عن التقاطعات الرئيسية على طريق الفحيحيل المؤدي إلى منطقتي جنوب الصباحية والمنقف.
     

    صوت الكويت

    آخر الأخبار