الإثنين، 2 أغسطس 2021 02:08 صـ
صوت العالم

    رئيس التحرير عصام الدين راضى

    أخبار مصر

    ياسر القماش :المشروعات القومية التي أطلقها الرئيس السيسي كان لها تأثيرا إيجابي على صناعة المواد الخام

    ياسر القماش
    ياسر القماش

    أكد الخبير الاقتصادي ياسر القماش أن المشروعات القومية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بصورة خاصة إنشاء المدن الجديدة كان لها تأثيرا إيجابيا بالغا على صناعة المواد الخام "للبلاستيك والمطاط والدهانات والبي في سي" في مصر.

    وأضاف القماش، أحد رواد الإقتصاد لصناعات المواد الخام للبلاستيك والمطاط والدهانات، أن تشييد وبناء المدن الجديدة وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة والجلالة وغيرها من المدن التي أطلقتها الدولة تسبب في زيادة حركة سوق الاستيراد والتصدير للمواد الخام وتشغيل القطاع الخاص والحكومي.

    وأوضح الخبير الاقتصادي أن هذه الحركة في سوق المواد الخام للبلاستيك والمطاط والدهانات والـ "بي في سي" سواء للاستيراد والتصدير أو تحويل هذه المواد الخام للصناعات والمنتجات والتي يتم استخدامها في المدن الجديدة، عادت بالإيجاد والإيجاب على الاقتصاد الوطني للدولة ودعمت الإنتاج القومي المحلي.

    ولفت القماش إلى أن هذه المشروعات التي شهدتها مصر على مدار 7 سنوات قد خلقت الجمهورية الجديدة في شكلها الجديد وفي مختلف القطاعات الصناعية والزراعية والعمرانية، مشددا على أن مجهودات الدولة دعمت وأحيت الاقتصاد المحلي وأسواق العمل وخلقت الملايين من فرص العمل للشباب والمستثمرين.

    وذكر ياسر القماش أن المواد الخام "للبلاستيك والمطاط والدهانات والبي في سي" تعد هامة للغاية في العديد من الصناعات الرئيسية في تشييد المدن الجديدة والوحدات السكنية، لافتا إلى أنها تُقدر بالملايين ويوجد بها آلاف العاملين والمستثمرين.

    أخبار مصر

    آخر الأخبار