الجمعة، 30 أكتوبر 2020 08:22 صـ
صوت العالم

    عاجل

    فيديو.. نقاش على الهواء بين مدحت العدل والحبيب الجفري حول وصف أسما شريف منير أفكار الشعراوي بالتطرف

    نقاش على الهواء بين مدحت العدل والحبيب الجفري
    نقاش على الهواء بين مدحت العدل والحبيب الجفري

    توجه السيناريست مدحت العدل، للداعية الحبيب علي الجفري، بسؤال مفاده: «هل لما انتقد الشيخ الشعراوي وهو بيقول فوائد البنوك حرام هل بقيت رجل خارج سياق الدين وأقوم بمؤامرة على الإسلام؟».

    وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «Mbc مصر»، مساء أمس السبت، أنه يريد فهم هذه النقطة، في إطار أن اعتذار أسما شريف منير للجمهور بسبب وصفها للشيخ الشعراوي بالتطرف، جاء خوفًا من الهجوم الذي تعرضت له، مشيرًا إلى أنها تعرضت لهجوم لمجرد التعبير عن رأيها بأن الشعراوي متطرف.

    من جانبه رد الحبيب الجفري بأنه «لا أحد معصوم من الخطأ إلا النبي محمد ومن حق أي شخص أن يُبدي عدم اقتناعه»، منوهًا بأن مجال النقد واسع شريطة أن يكون مبني على صلاح وعلم.

    ولفت إلى أن المشكلة تكمن في وجود حملة منظمة تستهدف الحط من قيمة الشعراوي، بوجود مثقفين وأناس لا ينتقدون برؤية علمية ويقومون بإخراج الكلام عن سياقه ثم الهجوم على شخص الشيخ الشعراوي وليست آرائه، مؤكدًا على ضرورة احترام الرمزية الدينية ووجود خط رفيع ما بين النقد وإنقاص الاحترام.

    وأشار إلى أنه يتفق مع السيناريست في أن ما تعرضت له «أسما»، «نوعًا من التحامل الغير صحيح رافقه استغلال غير أخلاقي لتعبير عفوي»، على حد تعبيره.

    وأثارت خبيرة التجميل أسما شريف منير، حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما وصفت الشيخ الشعراوي بالتطرف، في حوار لها مع إحدى متابعيها عبر «فيسبوك».

    توك توك أسرتي المسروقات

    عاجل

    آخر الأخبار